كتشب

الكتشب أو الكاتشب (بالانجيزية: Ketchup) هو تابل أو صلصة. على الرغم من أن الوصفات الأصلية تستخدم بياض البيض أو الفطر أو المحار أو العنب أو بلح البحر أو الجوز من بين المكونات الأخرى، إلا ان المصطلح الحالي يشير عادةً إلى كاتشب الطماطم.

كاتشب
طبق من كاتشب الطماطم

النوع تابل، صلصة
المكونات الرئيسية طماطم (أو غيرها من المكونات الرئيسية)، سكر (أو شراب الذرة عالي الفركتوزخل، ملح، بهارات، و توابل
التصنيف تابل، صلصة
السعرات الحرارية
103 سعرة 
(431 كيلوجول)

كاتشب الطماطم هو صلصة حلوة ولاذعة مصنوعة من الطماطم والسكر والخل مع التوابل والبهارات. تتنوع البهارات والنكهات المضافة، ولكنها تشمل عادةً البصل والفلفل الافرنجي والكزبرة والقرنفل والكمون والثوم والخردل، وأحيانًا تشمل الكرفس أو القرفة أو الزنجبيل.

شركة كاتشب طماطم هاينز هي الشركة الرائدة في انتاج الكاتشب في سوق الولايات المتحدة (60٪ من حصة السوق) والمملكة المتحدة (82٪).

غالبًا ما يستخدم كاتشب الطماطم كتابل للأطباق التي تقدم عادةً ساخنة وتلك التي قد تكون مقلية أو دهنية، مثل البطاطس المقلية والهامبرغر والهوت دوغ وتشيكن تندرز وتاتر توتس والشطائر الساخنة وفطائر اللحم والبيض المطبوخ واللحم المشوي أو المقلي. يستخدم الكاتشب أحيانًا كأساس أو كأحد عناصر الصلصات والتتبيلات الأخرى، ويستخدم أيضاً لتنكيه الوجبات الخفيفة مثل الرقائق المقلية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.