كرة القدم في إنجلترا

كرة القدم في إنجلترا (بالإنجليزية: Football in England) تعتبر كرة القدم الرياضة الأكثر شعبية في إنجلترا، حيث تم إنشاء أول مجموعة من القواعد للعبة في عام 1863، والتي كانت لها تأثير كبير على تطوير قوانين اللعبة الحديثة. يوجد الآن في إنجلترا أكثر من 40000 نادي لكرة القدم، تمتلك إنجلترا عددًا كبير من الأندية المشاركة في الاسم أكثر من أي دولة أخرى بالإضافة إلى أول نادي تم إنشائه في العالم هو (نادي شيفيلد)، بالإضافة إلي أقدم نادي كرة قدم محترف في العالم نادي (نوتس كاونتي)، أقدم هيئة وطنية لكرة القدم (الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم)، وتم إنشاء أقدم منتحب لكرة القدم وهو منتخب إنجلترا لكرة القدم، ويوجد في إنجلترا أقدم مسابقة كأس بنظام خروج المغلوب (كأس الاتحاد الإنجليزي) وأقدم دوري وطني لكرة القدم (الدوري الإنجليزي لكرة القدم ). يعتبر الدوري الإنجليزي الممتاز أحد أشهر الدوريات الرياضية الأكثر ثراءً في العالم، يوجد في الدوري الإنجليزي الممتاز ستة من أغنى عشرة أندية كرة قدم في العالم اعتبارًا من عام 2019.

كرة القدم في إنجلترا
البلد إنجلترا
الهيئة الإداريةالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم
الفريق الوطنيمنتخب إنجلترا لكرة القدم
لعب لأول مرة1863
مسابقات الأندية المحلية
مسابقات الأندية الدولية
مسابقات المنتخب الدولية

يعتبر منتخب إنجلترا لكرة القدم هو واحد من ثمانية منتخبات أستطاعت فقط الفوز بكأس العالم، بعد أن فعل ذلك مرة واحدة في عام 1966. وحصلت خمسة فرق إنجليزية بالفوز بدوري أبطال أوروبا (كأس الاتحاد الأوروبي).

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.