كلية الملكة ماري (جامعة لندن)

جامعة كوين ماري في لندن ( QMUL ، أو بشكل غير رسمي QM ) هي جامعة بحثية عامة في لندن ، إنجلترا، وجزء من جامعة لندن الفيدرالية. يعود تاريخها إلى تأسيس كلية طب مستشفى لندن في عام 1785. تم قبول كلية كوين ماري - التي سميت باسم ماري أوف تيك - في جامعة لندن في عام 1915 واندمجت عام 1989 مع كلية ويستفيلد لتشكيل كلية كوين ماري وويستفيلد. في عام 1995 اندمجت كلية كوين ماري وويستفيلد مع كلية الطب بمستشفى سانت بارثولوميو وكلية طب مستشفى لندن لتشكيل كلية الطب وطب الأسنان.

كلية الملكة ماري (جامعة لندن)
 

معلومات
التأسيس 1882 
الموقع الجغرافي
إحداثيات 51°31′27″N 0°02′25″W  
المدينة لندن  
الرمز البريدي E1 4NS 
البلد المملكة المتحدة  
إحصاءات
عدد الطلاب 16000  
عدد الموظفين 3000  
عضوية مجموعة رسل
رابطة الجامعات الأوروبية  
الموقع الموقع الرسمي 

تمتلك كوين ماري خمسة فروع في شرق ووسط لندن في مايل إند ووايت تشابل وتشارترهاوس سكوير ولينكولن إن فيلدز وويست سميثفيلد، بالإضافة إلى وجود دولي في الصين وفرنسا واليونان ومالطا . حرم مايل إند هو أكبر حرم جامعي قائم بذاته في أي جامعة من مجموعة روسِل بلندن. في 2018/2019 كان في الجامعة حوالي 26000 طالب. تم تنظيم كوين ماري في ثلاث كليات - كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية وكلية العلوم والهندسة و مدرسة بارتس و لندن للطب وطب الأسنان.

كوين ماري عضو في مجموعة روسِل للجامعات البحثية البريطانية، ورابطة جامعات الكومنولث وجامعات المملكة المتحدة. تعد كوين ماري مركزًا رئيسيًا للتعليم الطبي والبحوث وهي جزء من UCLPartners ، أكبر مركز أكاديمي لعلوم الصحة في العالم. تدير كوين ماري برامج في معهد جامعة لندن في باريس ، وتتولى المهام التي تقدمها كلية رويال هولواي بجامعة لندن. تتعاون كوين ماري أيضًا مع جامعة لندن لتقديم برنامج ماجستير إدارة الأعمال العالمي. في الفترة من 2017 إلى 2018 ، بلغ حجم مبيعات كوين ماري 459.5 مليون جنيه إسترليني، بما في ذلك 106.5 مليون جنيه إسترليني من المنح والعقود البحثية. أنتجت كوين ماري العديد من الخريجين البارزين في مختلف مجالات العمل والدراسة في جميع أنحاء العالم، أصبح العديد من الخريجين قادةً بارزين في مجالات تخصصهم. هناك تسعة حائزين على جائزة نوبل من بين خريجي كوين ماري والموظفين الحاليين والسابقين.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.