كلية بودوين

كلية بودوين (بالإنجليزية: Bowdoin College)‏ هي كلية فنون ليبرالية خاصة في برونزويك، مين. في الوقت الذي استؤجر فيه بودوين، وذلك في عام 1794م، كان مين لا يزال جزءًا من كومنولث ماساتشوستس. تقدم الكلية 34 تخصصًا و36 تخصصا ثانويا، بالإضافة إلى العديد من برامج الهندسة المشتركة مع كولومبيا، وكالتيك، وكلية دارتموث، وجامعة مين.

كلية بودوين
 

معلومات
التأسيس 1794 
الموقع الجغرافي
إحداثيات 43°54′31″N 69°57′44″W  
الرمز البريدي 04011 
البلد الولايات المتحدة  
إحصاءات
الموقع الموقع الرسمي 

كانت الكلية عضوًا مؤسسًا في مؤتمرها الرياضي، ومؤتمر نيو إنجلاند الرياضي الصغير، واتحاد كولبي بيتس-بودوين، وهو مؤتمر رياضي وتبادل بين المكتبات مع بيتس وكلية كولبي . يضم بودزوين أكثر من 30 فريقًا من الجامعات المختلفة واختيرت التميمة المدرسية كدب قطبي في عام 1913م، لتكريم روبرت إدوين بيري، وهو من خريجي بودوين الذين قادوا أول حملة ناجحة إلى القطب الشمالي. بين عامي 1821 و1921 ، أدار بودوين مدرسة طبية تسمى كلية الطب في ولاية ماين.

يقع حرم بودوين الرئيسي بالقرب من خليج كاسكو ونهر أندروسكوجين. بالإضافة إلى حرم برونزويك، تمتلك بودوين أيضًا مركزًا للدراسات الساحلية على مساحة 118 فدانًا في جزيرة أورز ومحطة ميدانية علمية تبلغ مساحتها 200 فدان على جزيرة كنت في خليج فوندي. في عام 2019م، صنفت الكلية على أنها خامس أفضل كلية فنون ليبرالية في البلاد من قبل يو إس نيوز آند وورلد ريبورت.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.