كوتور

كوتور (سيريلية الجبل الأسود: Котор) وبالإيطالية كاتارو (بالإيطالية: Cattaro)‏ هي مدينة ساحلية في الجبل الأسود. وهي تقع في جزء منعزل من خليج كوتور. ويبلغ عدد سكان المدينة 13,510 نسمة وهي المركز الإداري لبلدية كوتور.

  

كوتور
(بMontenegrin: Kotor)‏
(بالإيطالية: Cattaro)‏ 
 

علم شعار

تقسيم إداري
البلد الجبل الأسود  
التقسيم الأعلى مملكة دالماسيا (22 يونيو 1815–29 ديسمبر 1918) 
خصائص جغرافية
إحداثيات 42°25′31″N 18°46′16″E  
المساحة 335 كيلومتر مربع  
الارتفاع 635 متر  
معلومات أخرى
المدينة التوأم
الرمز البريدي
85330 
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 
الرمز الجغرافي 3197538 
معرض صور كوتور  - ويكيميديا كومنز 

تحيط التحصينات بميناء كوتور المتوسطي القديم والتي بنيت خلال عهد جمهورية البندقية. خليج كوتور (Boka Kotorska) هو أحد المداخل الرئيسية في البحر الأدرياتيكي. ويطلق عليه البعض في أقصى خلل في جنوب أوروبا، ولكنه يصنف جغرافيا بأنه واد مغمور من جرف نهري. تطل على كوتور المنحدرات الجيرية لجبال أوريين ولوفتشين، وتحيط بها المناظر الطبيعية المتوسطية.

شهدت مدينة كوتور زيادة في عدد السياح في السنوات الأخيرة، ويأتي أغلبهم في السفن السياحية. حيث ينجذب الزوار لطبيعة الخليج وآثار المدينة القديمة. كوتور هي جزء من مواقع التراث العالمي يطلق عليها اسم منطقة كوتور الثقافية والتاريخية. أدرجت المدينة المحصنة أيضا في مواقع التراث العالمي كجزء من قائمة دفاعات البندقية أعمال بين القرنين الخامس عشر والسابع عشر في عام 2017.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.