لقطة من فوق الكتف

في الأفلام أو الفيديوهات لقطة من فوق الكتف (بالإنجليزية: Over the shoulder shot) (اختصار:OTS) أو لقطة من المنظور الثالث (بالإنجليزية: Third-person shot) هي لقطة لشيء أو شخص أخدت من منظور أو زاوية كاميرا كتف شخص آخر، يستخدم رأس هذا الشخص والجهة الخلفية من كتفه لتأطير صورة الشيء أو الشخص الذي تشير إليه الكاميرا.[1] هذا النوع من اللقطات شائع بشكل كبير أثناء المحادثة بين شخصيتين، ويتبع عادة لقطة تأسيسية مما يساعد المشاهدين على وضع الشخصيات في مجالها.[2]

مثال على لقطة من فوق الكتف فيلم الرعب "ذا دريلر كيلر" المتوفر في الملكية العامة، تضع المشاهد في منظور القاتل.

انظر أيضا

المراجع

  1. Van Sijll، Jennifer (2005). "Over+the+shoulder+shot"&hl=en&ei=ys-JTYhMiK63B7SZ3IcO&sa=X&oi=book_result&ct=result&resnum=1&ved=0CCgQ6AEwAA Cinematic storytelling: the 100 most powerful film conventions every filmmaker must know. Michael Wiese Productions. صفحة 154. ISBN 1-932907-05-X. مؤرشف من الأصل في 29 أكتوبر 2017.
  2. "OSS - Over the Shoulder Shot". www.mediacollege.com. مؤرشف من الأصل في 14 فبراير 2018. اطلع عليه بتاريخ 17 سبتمبر 2017.
    • بوابة تصوير ضوئي
    • بوابة سينما
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.