لويس مورينو أوكامبو

لويس مورينو أوكامبو (بالإسبانية: Luis Moreno Ocampo)‏ (4 يونيو 1952 في بوينس آيرس، الأرجنتين) هو المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية الحالي، وهو مسؤول عن التحقيق والملاحقة القضائية لمرتكبي جرائم الحرب والجرائم المرتكبة ضد الإنسانية والإبادة الجماعية. أرجنتيني الجنسية، حصل على سمعة حسنة خلال ملاحقته كبار المسؤولين العسكريين وعلى جهوده في مكافحة الفساد في بلاده.

لويس مورينو أوكامبو

معلومات شخصية
الميلاد 4 يونيو 1952
بوينس آيرس
مواطنة الأرجنتين  
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة بوينس آيرس  
المهنة محامي ،  وأستاذ جامعي ،  وسياسي  
المواقع
IMDB صفحته على IMDB 

تخرج في عام 1987 من جامعة بوينس آيرس، كلية القانون، عمل ملازم قضائي من عام 1980 إلى عام 1984 قبل أن يذاع صيته بوصفه مساعد المدعي العام للجنة الوطنية المسؤولة عن اختفاء الأشخاص في الأرجنتين بين العامين 1984-1985 التي قامت بمحاكمة 9 من كبار المسئوليين الأرجنتينيين من ضمنهم ثلاثة رؤساء دولة سابقين وعدد من الدكتاتوريين العسكريين الذين اتهمو بعمليات قتل جماعي.

ترك مورينو أوكامبو في عام 1992 موقعه الرئيسي كمدعي عام للمحكمة الاتحادية الأرجنتينية حيث قام بافتتاح مكتب محاماة متخصص في القانون الجنائي وقانون حقوق الإنسان وفي نفس الوقت عمل أستاذًا مساعدًا في القانون الجنائي في جامعة بوينس آيرس وكان أيضا أستاذ زائر في جامعة هارفارد وجامعة ستانفورد في الولايات المتحدة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.