مارتن شين

مارتن شين (Martin Sheen) (ولد رامون جيراردو أنطونيو إستيفيز في 3 أغسطس 1940، في دايتون، أوهايو) هو ممثل أمريكي، يعرف لفيلم الإيحاء الآن (Apocalypse Now عام 1979)، ومؤخراً لدوره في مسلسل الجناح الغربي (The West Wing) وفيلم غاندي عام 1982. مارتن شين هو والد الممثل الأمريكي تشارلي شين، كما أنه والد مجموعة أخرى من الممثلين هم:إيمليو إيستفيز (Emilio Estevez)، ورامون إيستفيز (Ramon Estevez)، ورينيه إيستفيز (Renée Estevez).

مارتن شين
(بالإنجليزية: Martin Sheen)‏ 

معلومات شخصية
اسم الولادة Ramón Antonio Gerardo Estévez Phelan
الميلاد 3 أغسطس 1940
دايتون، أوهايو
مواطنة الولايات المتحدة
إسبانيا
جمهورية أيرلندا  
أبناء تشارلي شين
إخوة وأخوات
الحياة العملية
المدرسة الأم ثانوية شاميناد   
المهنة ممثل تلفزيوني ،  وممثل أفلام ،  ومؤدي أصوات ،  ومنتج أفلام ،  ومنتج تلفزيوني ،  وممثل مسرحي ،  وناشط سلام ،  وممثل ،  وعالم بيئة  
الحزب الحزب الديمقراطي الأمريكي
اللغات الإسبانية ،  والإنجليزية  
الجوائز
جائزة نقابة ممثلي الشاشة لأفضل طاقم لمسلسل درامي  (عن عمل:الجناح الغربي ) (2001)
ميدالية لاتير   
التوقيع
 
المواقع
الموقع الموقع الرسمي 
IMDB صفحته على IMDB 

أخفق متعمداً في امتحان القبول بكليته في جامعة دايتون لكي يتمكن من متابعة مهنة كممثل بدلا من ذلك. رفض والده ذلك حتى حقق نجاحاً كبيراً، ولم يشاهد مارتن يمثل حتى رآه على الشاشة في مدينته الأصلية دايتون، أوهايو. كثيرا ما يمثل شخصية رئاسية أو سياسية ذات علاقة بالبيت الأبيض. من أبرز أعماله "الجناح الغربي" (1999)، "المنطقة الميتة" (1983)، "كندي" (1983)، "قذائف أكتوبر" (1974)، "طموح أعمى" (1979)، و"الرئيس الأمريكي" (1995). كما ساهمَ في عمل آخر كراوٍ في JFK (عام 1991)، وهو نشط سياسياً.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.