مايو كلينك

مايو كلينك (بالإنجليزية: Mayo Clinic)‏ هي مجموعة طبية وبحثية لا تهدف إلى الربح، مقرها الرئيسي في روتشيستر بولاية مينيسوتا الأمريكية، يتكون المقر الرئيسي من مدرسة مايو الطبية، مدرسة مايو للمتدرجين، كلية مايو للدراسة الطبية لما بعد التدرج وعدة مدارس أخرى للعلوم الطبية. أقسام البحث متواجدة في روتشيستر، مينسوتا، بالإضافة إلى مستشفيات وعيادات في جاكسونفيل، فلوريدا، سكوتسدايل، أريزونا وفينكس، أريزونا. تتعاون عيادة مايو مع عدة عيادات ومستشفيات أخرى في مينسوتا، أيوا، ووسكونسين، في إطار تنظيم يعرف بـ "النظام الصحي لمايو".

مايو كلينك
مايو كلينك
 

معلومات عامة
تاريخ التأسيس روتشيستر بولاية مينيسوتا الأمريكية سنة 1889.
النوع منظمة غير ربحية
الدولة الولايات المتحدة [1] 
المؤسس وليام ورال مايو ،  وويليام جيمس مايو ،  وتشارلس هوراس مايو ،  وهنري ستانلي بلومر  
المقر الرئيسي روتشيستر بولاية مينيسوتا الأمريكية
مناطق الخدمة أمريكا الشمالية
الصناعة رعاية طبية
موقع ويب http://www.mayoclinic.org

بدأ التنظيم عبر عيادة واحدة للمرضى الخارجيين (الزوار)، لتتطور فيما بعد إلى مجموعة متكاملة لممارسة الطب.

يحصل الطبيب العامل في العيادة على أجر ثابت، لا يتعلق بعدد المرضى الذين عاينهم، يعتقد أن هذه الطريقة تساهم في خفض الدافع المادي (المال) لمعاينة أكبر عدد ممكن من المرضى، ولكنها تدفع الطبيب إلى إعطاء المريض الوقت اللازم لمعاينته.

بدل ذلك تحدد الأجور اعتمادا على الأجور المعتمدة في سوق العمل للأطباء الذين يمارسون المهنة في مجموعات أخرى.

انظر أيضًا

مراجع

  1. Global Research Identifier Database — تاريخ الاطلاع: 7 يوليو 2020 — المخترع: Digital Science — الرخصة: CC0
  2. "The Rochester, MN Tornado of 1883". National Weather Service. مؤرشف من الأصل في 28 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 05 أكتوبر 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. "History of Saint Marys Hospital". Mayo Clinic. مؤرشف من الأصل في 15 يوليو 2013. اطلع عليه بتاريخ December 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)

    وصلات خارجية

    • بوابة الولايات المتحدة
    • بوابة طب
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.