مبارزة السلاح

المسايفة أو المبارزة أو مبارزة السلاح أو مبارزة السيف وتسمى أيضاً بالمبارزة الأولومبية هي رياضة يُستخدم بها نوع خاص من السيوف إضافة إلى زي أبيض اللون وقناع للوجه. أما رياضة المبارزة في أوسع معانيها فهي فن القتال المسلح شاملاً القَطع والطعن مباشرة باليد.

المسايفة

الاتحاد المشرف الاتحاد الدولي للمبارزة
رياضة أولمبية منذ 1896
اسم آخر للرياضة السلاح
المكان باريس
نهائي بطولة التحدي فيري دو فرانس تروفي مونال 2012، بطولة كأس العالم في باريس.

المبارزة، وتسمى أيضا المبارزة الأولمبية، هي الرياضة التي يكون اثنين يقاتلون باستخدام السيوف "السيف العربي أو سيف الشيش أو سيف المبارزة". يتم إجراء نقاط الفوز من خلال اتصال السيف مع الخصم. كانت المبارزة واحدة من الرياضات الأولى التي ستقام في دورة الألعاب الاولمبية. واستناداً إلى المهارات التقليدية من المبارزة، نشأت الرياضة الحديثة في نهاية القرن التاسع عشر، مع المدرسة الإيطالية قد عدلت الفن العسكري الأوروبي التاريخي من المبارزة الكلاسيكية، والمدرسة الفرنسية في وقت لاحق صقل النظام الإيطالي. هناك ثلاثة أشكال من المبارزة الحديثة، كل يستخدم نوع مختلف من السلاح وله قواعد مختلفة، وبهذه الطريقة الرياضة نفسها تنقسم إلى ثلاثة مشاهد تنافسية: شيش، مبارزة، العربي. يختار أكثر الصانعين تنافسية التخصص في سلاح واحد فقط.المبارزة التنافسية هي واحد من الأنشطة الخمسة التي ظهرت في كل الألعاب الأولمبية الحديثة، والأربعة الأخرى هي ألعاب القوى وركوب الدراجات والسباحة والجمباز.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.