متحف الشمع (لندن)

متحف مدام توسو ((بالإنجليزية: Madame Tussauds) ويلفظ الاسم بالإنجليزية «توصادز»[1]) متحف شمع يعد من أشهر متاحف الشمع في العالم يوجد مقره الرئيسي في لندن وله فروع في دول أخرى.

متحف مدام توسو والقبة السماوية في لندن

سمي هذا المتحف نسبةً إلى مدام توسو مؤسستهُ. ولدت مدام توسو التي أسست هذا المُتحف عــام 1761 في ستراسبورغ. توفي والدها قبل أن تولد، ورعاها طبيب اسمه كورتيس حيث كانت أمها تعمل لديه. وعملها كان فن التعامل بالشمع، وتعلّمت منه هذا الفن الجميل، وبعد ذلك استمرت لديها هذه الهواية حتى أنشئت معارض لها، وفي النهاية أنشئت هذا المتحف. ويحتوي على تماثيل للشخصيات العالمية البارزة في جميع المجالات: الفن، السياسة مثل ونستون تشرشل وهتلر وشكسبير، كما يوجد به غُرفة الرعب التي تصّور أشكال الإجرام أثناء الثورة الفرنسية.

امتدت متاحف مدام توسو وتوسعت فروعها لتصبح أماكن جذب سياحي في لندن، وكان يشمل (حتى وقت قريب) القبة السماوية في لندن في جناحه الغربي. ولقد توسعت سلسلة المتاحف هذه بفروع لها في: أمستردام ولاس فيجاس ونيويورك وهونغ كونغ وشانغهاي وواشنطن دي سي، برلين وهوليوود.

بعض من تماثيل الشمع في المتحف

نجوم الرياضة

موسيقيون

ممثلون/ممثلات

آخرون

قادة العالم

معرض الصور

مراجع

    وصلات خارجية

    • بوابة متاحف
    • بوابة لندن
    • بوابة المملكة المتحدة
    • بوابة برلين
    • بوابة سياحة
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.