متلازمة انسحاب كحولي

متلازمة الانسحاب الكحولي هي مجموعة من الأعراض التي تحدث عندما يقلل الفرد من استهلاك الكحول أو ينقطع بعد استهلاكه الكحول لمدة طويلة من الزمن. يؤدي الاستهلاك الطويل أو الزائد للكحول إلى زيادة تحمل الجسم لتأثيره وأيضا زيادة الاعتماد الجسدي. متلازمة الانسحاب الكحولي هي إلى حد كبير ردة فعل شديدة الاستثارة للجهاز العصبي المركزي تحدث بسبب نقص نسبة الكحول في الدم. والأعراض الناتجة عادة ما تتضمن الهياج والصرع والهذيان الارتعاشي.

متلازمة انسحاب كحولي
معلومات عامة
الاختصاص طب نفسي ،  وطب الإدمان  
من أنواع متلازمة انسحابية   
الأسباب
الأسباب إزالة سمية الكحول  
الإدارة
أدوية

الأدوية المسكنة المنومة كالكحول معروفة على قدرتها على تسبيب الاعتماد الجسدي. هذا الاعتماد ينتج بسبب التكيف العصبي الناجم عن تعاطي الكحول. يتصف الانسحاب بالإثارة النفسية العصبية وباضطراب الجهاز العصبي الذاتي. الاعتماد الجسدي على أدوية مسكنة أو منومة أخرى قد يزيد من شدة متلازمة الانسحاب الكحولي. 

تقريبا نصف الأشخاص المدمنين للكحول سيواجهون هذه المتلازمة عند تقليلهم لاستهلاك الكحول. منهم، خمسة إلى ثلاثة بالمائة سيتعرضون للصرع أو الهذيان الارتعاشي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.