مجموعة الجيوش الوسطى

مجموعة الجيوش الوسطى ( (بالألمانية: Heeresgruppe Mitte)‏ تشكيل عسكري ألماني بحجم مجموعة جيوش. كان اسم مجموعتين متميزتين للجيش الألماني الإستراتيجي الذي قاتل على الجبهة الشرقية في الحرب العالمية الثانية. تم إنشاء أول مجموعة الجيوش الوسطى في 22 يونيو 1941، كواحدة من ثلاثة تشكيلات للجيش الألماني التي شاركت في غزو الاتحاد السوفيتي ( عملية بارباروسا ). في 25 كانون الثاني (يناير) 1945، بعد تطويقها في جيب كونيغسبرغ، تم تغيير اسم مركز مجموعة الجيش لمجموعة الجيوش الشمالية ( هيريسغروب نورد )، وأصبحت مجموعة الجيوش أ ( هيريسغروب أ ) مجموعة الجيوش الوسطى. احتفظ التشكيل الأخير باسمه حتى نهاية الحرب في أوروبا.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2019)
مجموعة الجيوش الوسطى
 

الدولة ألمانيا النازية  
الإنشاء 1941 
الانحلال 1944 
جزء من فيرماخت  
الاشتباكات معركة بياليستوك - مينسك ،  ومعركة سمولينسك ،  ومعركة موسكو ،  ومعركة كورسك ،  وعملية باغراتيون ،  والحرب العالمية الثانية  
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.