مجموعة سوفت بنك

شركة مجموعة سوفت بنك هي شركة يابانية قابضة متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في ميناتو، طوكيو. تمتلك سوفت بنك حصصًا في العديد من شركات التكنولوجيا والطاقة والمالية. كما يدير صندوق الرؤية، وهو أكبر صندوق لرأس المال الاستثماري يركز على التكنولوجيا في العالم، برأس مال يزيد عن 100 مليار دولار.

مجموعة سوفت بنك
معلومات عامة
الجنسية
التأسيس
3 سبتمبر 1981
الشكل القانوني
المقر الرئيسي
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الشركات التابعة
الصناعات
أهم الشخصيات
الملاك
المؤسس
المدير التنفيذي
المدير
الموظفون
68402
الإيرادات والعائدات
العائدات
الربح الصافي
البورصة

تشتهر الشركة بقيادتها من قبل مؤسسها ماسايوشي سون. تعمل في النطاق العريض، والاتصالات السلكية واللاسلكية الثابتة، والتجارة الإلكترونية، والإنترنت، وخدمات التكنولوجيا، والتمويل، والإعلام والتسويق، وتصميم أشباه الموصلات، ومجالات أخرى.

تم تصنيف سوفت بنك في قائمة فوربس جلوبال 2000 كأكبر 36 شركة عامة في العالم، وثاني أكبر شركة مساهمة عامة في اليابان بعد تويوتا.

يعتمد شعار سوفت بنك على علم كايينتاي، وهي شركة تجارية بحرية تأسست في عام 1865، بالقرب من نهاية توكوغاوا شوغوناتي، بواسطة ساكاموتو ريوما.

على الرغم من أن سوفت بنك لا تنضم إلى أي كيريتسو تقليدي، إلا أنها تتمتع بعلاقات وثيقة مع مجموعة ميزوهو المالية، المقرض الرئيسي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.