مجموعة فيريرو

فيريرو (بالانجليزية: Ferrero S.p.A) هي مصنّع إيطالي للشوكولاتة ومنتجات الحلويات الأخرى والتي أسسها بيترو فيريرو في عام 1946 في ألبا ومقرها الحالي في بينو تورينيزي في إيطاليا. صنفت إحصائية معهد السمعة في 2009 فيريرو كأكثر شركة مرموقة في العالم. هي شركة خاصة تعود ملكيتها لعائلة فيريرو وتوصف بأنها واحدة من أكثر شركات العالم سريةً، حيث تتخذ الشركة العديد من التدابير لتجنب التجسس الصناعي، كما أنها لم يسبق أن قامت بمؤتمر صحفي فضلاً عن عدم سماحها للإعلام بالاطلاع على مصانعها. تعتبر فيريرو ثاني أكبر منتج للشوكولاتة في العالم.

مجموعة فيريرو
معلومات عامة
الجنسية
التأسيس
1946
النوع
Società per Azioni (شركة مساهمة) (Privately Held)
الشكل القانوني
المقر الرئيسي
موقع الويب
(الإيطالية) www.ferrero.it
المنظومة الاقتصادية
الصناعة
المنتجات
أهم الشخصيات
المؤسس
المدير التنفيذي
أهم الشخصيات
جيوفاني فيريرو, Acting Chairman, CEO
الموظفون
36372 (31 أغسطس 2019) — 35146 (31 أغسطس 2018)
الإيرادات والعائدات
العائدات
يورو8.4 billion (fiscal year 2014)

تضم مجموعة فيريرو في جميع أنحاء العالم (التي يرأسها الآن الرئيس التنفيذي جيوفاني فيريرو) 38 شركة تجارية و18 مصنعًا وحوالي 40 ألف موظف وتنتج حوالي 365 ألف طن من النوتيلا كل عام. يقع المقر الرئيسي لشركة فيريرو في لوكسمبورغ. فيريرو أس بي أيه هي شركة خاصة مملوكة لعائلة فيريرو وقد وُصفت بأنها "واحدة من أكثر الشركات سريةً في العالم". أظهرت النتائج المالية للشركة للسنة المالية المنتهية في 31 أغسطس 2016، نمو المبيعات الموحدة بنسبة 8.2٪ عن السنة المالية السابقة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.