محمد أمين الشيخ

محمد أمين الشيخ، ولد عام 1924 في مدينة قوص بمحافظة قنا مصر، حاصل على ليسانس أصول الدين من جامعة الأزهر 1953، ودبلوم التربية من كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر 1954، ودراسات أدبية من كلية دار العلوم بجامعة القاهرة 1962، ودراسات أدبية في التربية القومية من كلية الآداب- جامعة الإسكندرية 1966. تدرج في وظائف التربية والتعليم إلى أن أحيل إلى التقاعد موجهاً عاماً للغة العربية، عضو جمعية الأدب الإسلامي العالمية، ورئيس نادي البهاء زهير الأدبي بقوص، ورئيس تحرير مجلة قوص، كان أمين الاتحاد الاشتراكي عن مركز قوص كما كان أحد قيادات محافظة قنا في الحزب العربي الناصري الاشتراكي، نشرت قصائده في العديد من الصحف والمجلات العربية في كل من مصر والسعودية وقطر ولبنان وسورية وليبيا والعراق والأردن، كما نشرت له جريدة الجمهورية القاهرية تابعة لمؤسسة التحرير وحدها 120 قصيدة،

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
محمد أمين الشيخ
معلومات شخصية
الميلاد سنة 1924  
قنا  
تاريخ الوفاة 1995
مواطنة مصر  
مشكلة صحية السكري  
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة الإسكندرية  
المهنة شاعر  
اللغات العربية  
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.