محمد بن سعود القاسمي

الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي (1987 -)، ولي عهد إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

محمد بن سعود القاسمي

ولي عهد إمارة رأس الخيمة
تولى المنصب
6 ديسمبر 2010
معلومات شخصية
الميلاد 1987 (العمر 3233)
رأس الخيمة,  الإمارات العربية المتحدة
الأب سعود بن صقر القاسمي
الأم هناء بنت جمعة الماجد
الحياة العملية
المهنة سياسي  

عن حياته

ولد في 9 فبراير 1987، درس في مدرسة رأس الخيمة لمتحدثي اللغة الإنجليزية، وتخرج في جامعة يو .سي .إل .إيه لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، ويحمل شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية.

بعد عودته من الولايات المتحدة الأمريكية 2009 التحق بالديوان الأميري بدأ يساعد والده في الإشراف على سير العمل في الدوائر والهيئات الحكومية براس الخيمة ومارس دورا توجيهياً في دعم العديد من المبادرات التي تهدف على تعزيز الآداء الحكومي والمنافسه والشفافية . كما أشرف على تنفيذ برنامج محمد بن سعود لتأهيل المساكن الذي امتد ليغطي كافة أرجاء إمارة رأس الخيمة بعد ما كان مقتصراً على القرى والمناطق القريبة من التجمعات الصناعية .

ولاية العهد

يولي محمد بن سعود القاسمي ولي عهد إمارة رأس الخيمة اهتماما خاصاً بتنمية وتطوير قطاعي الصناعة والسياحه مكرساً وقته في تعزيز مناخ إستثماري وبيئة جاذبة للمستثمرين مستوحياً افكار إبداعية في إطار الرؤية الإستراتيجية التي وضعها والده سعود بن صقر القاسمي حاكم راس الخيمة للنهوض بالاماره وتعزيز مفاهيم وقيم المنافسة والشفافيه والتنمية المستدامه . كما يشرف على إدارة عدة هيئات وشركات تسعى جميعاً إلى تنفيذ ودعم المشاريع تنموية مختلفه ، وهو قاريء نهم مولع بقراءة الكتب والدوريات والمجلات المتعلقة بالعلاقات الدولية ، كما يولي اهتماما خاصاً بالجانب الرياضي[1].

المراجع

    المناصب السياسية
    سبقه
    سعود بن صقر القاسمي
    ولي عهد إمارة رأس الخيمة

    2010 -

    تبعه
    ما زال
    • بوابة السياسة
    • بوابة الإمارات العربية المتحدة
    • بوابة أعلام
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.