مذكرات بكوك

مذكرات ما بعد الوفاة لنادي بيكويك (بالإنجليزية: The Posthumous Papers of the Pickwick Club)‏ (المعروفة أيضا باسم مذكرات بيكويك) هي أولى روايات تشارلز ديكنز. وقد طلب منه المساهمة في مشروع أدبي باعتباره كاتبا ناشئا بعد نجاح قصة قصاصات بوز والتي نشرت عام 1836 (صدرت معظم روايات ديكنز في حلقات قبل نشرها في مجلدات كاملة). استحوذ ديكنز (الذي كان لا يزال يكتب تحت اسم مستعار هو بوز) تدريجيا على المجلة الشهرية غير الناجحة بعد انتحار الرسام الأصلي روبرت سيمور.

مذكرات بكوك
(بالإنجليزية: The Posthumous Papers of the Pickwick Club, Containing a Faithful Record of the Perambulations, Perils, Travels, Adventures and Sporting Transactions of the Corresponding Members)‏ 
 

المؤلف تشارلز ديكنز  
اللغة الإنجليزية  
تاريخ النشر أبريل 1836 
مكان النشر إنجلترا  
النوع الأدبي هجاء ،  ورواية شطارية  
المواقع
ردمك 0-8129-6727-5 
OCLC 52861910 

أصبح الكتاب أول ظاهرة حقيقية في عالم النشر، بما في ذلك النسخ المقرصنة، والعروض المسرحية، والنكت حول الشخصيات وغيرها.

بعد نشر اكتاب، ادعت أرملة روبرت سيمور أن فكرة الرواية كانت لزوجها في الأصل. إلا أن ديكنز نفى بشدة في مقدمته لطبعة عام 1867 أيا من هذا، والكتب أن "السيد سيمور لم يبتكر أو يقترح أي حدث أو عبارة أي كلمة في الكتاب".

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.