مرسوم باباوي

المرسوم الباباوي، هو نوع معين من براءات التمليك أو المواثيق التي تصدر عن الباباوية الكاثوليكية التابعة للكنيسة الرومانية الكاثوليكية. يمهر المرسوم عادة بختم من الرصاص يوضع في نهاية الوثيقة للمصادقة عليها.

المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
مرسوم باباوي أصدره البابا أوربان الثامن عام 1637، مختوم بختم من الرصاص.
الدستور الباباوي الذي أصدره البابا بنديكتوس السادس عشر كمرسوم باباوي عام 2011

المحتوى

من حيث المضمون، المرسوم هو ببساطة عبارة عن صيغة أو وثيقة تظهر مرسوم البابا، وقد يتضمن معالجة لأي موضوع بما في ذلك المراسيم التنظيمية والتعيينات الأسقفية والإعفاءات الكنسية والحرمانات الكنسية والدستور الرسولي، وإعلانات القداسة والدعوات. كانت المراسيم الباباوية الصورة الوحيدة الحصرية للرسائل الصادرة عن الفاتيكان حتى القرن الرابع عشر الميلادي، حين ظهر المحرر الباباوي. يعتبر المحرر صورة من صور الاتصالات الباباوية الأقل رسمية ويتم المصادقة عليها بختم الشمع (استبدل الآن بحبر أحمر) يمثل خاتم صياد السمك. لم يكن ثمة أي تمييز واضح بين استخدام المرسوم والمحرر، لكن معظم الرسائل في الوقت الحاضر تصدر كمحررات.

انظر أيضاً

المصادر

      • Chambers, Ephraim. Cyclopaedia, or an Universal Dictionary of Arts and Sciences, 1728
      • "Papal bull". Encyclopedia Britannica. مؤرشف من الأصل في 03 مايو 2015. اطلع عليه بتاريخ 07 يوليو 2012.

      وصلات خارجية

      • بوابة المسيحية
      • بوابة القانون
      • بوابة الفاتيكان
      • بوابة الكنيسة الرومانية الكاثوليكية
      This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.