مركز المكتبة الرقمية على الإنترنت

مركز المكتبة الرقمية على الانترنيت أو أونلاين كمبيوتر ليبراري سنتر ((بالإنجليزية: Online Computer Library Center, Inc) واختصارا OCLC) هي منظمة غير ربحية لخدمات وأبحاث المكتبة الرقمية تهدف إلى أغراض عامة من تعزيز فرص الحصول على المعلومات في العالم وخفض تكاليفها[1]. تأسست المنظمة في 6 يوليو 1967 تحت اسم مركز مكتبة جامعة أوهايو[2]. أكثر من 72000 مكتبة في 86 دولة ومنطقة تستعمل خدمات المركز لتحديد موقع وحيازة وتسويق والحفاظ على مواد المكتبة[1]. أسس المنظمة فريد كيغور ويقع مقرها في دبلن، أوهايو، بالولايات المتحدة.

تحتاج هذه المقالة إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
مركز المكتبة الرقمية على الإنترنت
 

 

تاريخ التأسيس 5 يوليو 1967 
الدولة
الولايات المتحدة  
المقر الرئيسي دبلن، أوهايو (الولايات المتحدة ) 
الصناعة مكتبة  
موقع ويب الموقع الرسمي (الإنجليزية ) 

مراجع

  1. "About OCLC". OCLC. مؤرشف من الأصل في 21 فبراير 2013. اطلع عليه بتاريخ March 18, 2010.
  2. IDEALS, Initial system design for the Ohio College Library Center: A case history نسخة محفوظة 10 يناير 2018 على موقع واي باك مشين.

    انظر أيضا

    وصلات خارجية

    • بوابة الولايات المتحدة
    • بوابة شركات
    • بوابة عقد 1960
    • بوابة علم المكتبات والمعلومات
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.