مروان المحاسني

الدكتور مروان المحاسني كاتب سوري ورئيس مجمع اللغة العربية بدمشق من مواليد دمشق في العام 1926 وحائز على دكتوراه في الطب من جامعة دمشق وتخصص بالجراحة في جامعة باريس وحاصل على إجازة في اللغة العربية من جامعة دمشق.

المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
مروان المحاسني
معلومات شخصية
الميلاد 1926 (العمر 9394)
دمشق، سوريا
مواطنة
سوريا  
الحياة العملية
المهنة رئيس مجمع اللغة العربية بدمشق
طبيب جراح
كاتب
اللغة الأم العربية  
اللغات العربية  
بوابة الأدب

شغل العديد من المناصب الأكاديمية في العديد من الهيئات العلمية منها رئيس قسم الجراحة في كلية الطب بجامعة دمشق وأستاذ ورئيس ورئيس قسم الجراحة في جامعة الملك عبد العزيز السعودية بجدة ومدير التعليم الطبي في مشفى الملك عبد العزيز. كما شغل عضوية العديد من الجمعيات والهيئات العلمية منها المجلس الأعلى للعلوم بدمشق والمجلس الصحي الأعلى بدمشق وجمعية جراحة الصدر في انكلترا. كما ترأس لفترة طويلة لجنة الحوار بين الحضارات (1979-1995). وهو عضو مؤسس في جمعية أصدقاء دمشق.

نشر العديد من البحوث العلمية في المجلات الطبية وشارك في تصنيف المعجم الطبي الموحد (انكليزي- عربي) والمعجم الطبي الموحد (عربي- فرنسي- انكليزي) كما ألف معجم الألفاظ الإيطالية في اللغة العربية.

  • بوابة أدب عربي
  • بوابة سوريا
  • بوابة اللغة العربية
  • بوابة أعلام
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.