مزلجة حصان

مزلجة الحصان (بالإنجليزية: )هي مزلجة يجرها حصان أو عدد من الأحصنة ، وتستخدم عادة في الانتقال على الجليد في بعض مناطق شمال أوروبا و كندا.

المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
مزلجن الأحصنة في جبال الألب.
مزلجة حصان أمريكية.

تستخدم مزلجات الحصان حاليا كنوع من الرياضة والاستمتاع بأجازات ورحلات في بلاد الشمال ، وعلى الأخص حيث يكثر الجليد . كما تشكل في تلك المناطق سباقات بمزلجة الأحصنة.

تقوم مزلجات الأحصنة في مناطق الرياضة الشتوية أيضا بنقل الركاب .

استخدمت مزلجات الأحصنة في الماضي في المناطق الجليدية في نقل الأخشاب ، وأحيانا كانت تستخدم بدلا من عربات الحصان لنقل العشب إلى زريبة البقر . وكان استخدامها في الماضي قليلا في نقل الركاب . ومن مشاهير ركوب مزالج الأحصنة كان الملك لودفيج الثاني ملك بافاريا ، الذي كان يستقل مزلجة الأحصنة بمفرده ليلا في الشتاء .

مزلجة الحصان في أمريكا وأوروبا

تستخدم في أمريكا الشمالية مزلجات على ضلعين خشبيين عليها مهدئات للاهتزاز ، مقسمة ولها جهاز دوراني . أما في أوروبا فتكون المزلجة منذ عقو طويلة من دون مهدئات للاهتزاز وكانت أحيانا تصنع من المعدن . وأحيانا كانت تكمّل بعدد من العجلات . فكان من الممكن الانتقال بها كعربة على عجل عندما يكون ارتفاع الجليد قليلا.

صور

مزلجة بريد روسية من القرن 18
مزلجة أحصنة ذات عجل .

أقرا أيضا

مزلجة أحصنة لنقل السياح .
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.