مستعمرة فرجينيا

مستوطنة فرجينيا (بالإنجليزية: Colony of Virginia) كانت أول مستوطنة إنكليزية في العالم.[1][2][3] يقول عنها ويليم كيلسو بأنها "مكان بداية الإمبراطورية البريطانية، .. هي أول مستوطنة في الإمبراطورية البريطانية". بدأت المستوطنة في القرن السادس عشر لفترة قصيرة، ومن ثم كانت مستوطنة مستمرة منذ عام 1607 حتى الثورة الأمريكية. تم تسميتها فرجينيا من قبل السير والتر رالي والملكة إليزابيث الأولى في عام 1584. بعد الحرب الأهلية الإنجليزية في منتصف القرن السابع عشر، تم إعادة تسمية مستوطنة فرجينيا باسم "السلطان القديم" من قبل تشارلز الثاني ملك إنجلترا بسبب ولائها للعرش البريطاني.

في عام 1607، قامت مجموعة تدعى شركة فرجينيا بإنشاء جيمستاون أو مستوطنة إنكليزية دائمة في شمال أمريكا على ضفاف نهر جيمس. جلبت المجاعة، الأمراض، والخلافات مع السكان الأصليين في أول عامين جيمستاون إلى شفة الفشل قبل وصول مجموعة جديدة من المستوطنين في عام 1610. أصبح التبغ أكثر سلعة صادرة تجلب ربحا لفرجينيا. في عام 1624، تم حل شركة فرجينيا من قبل الملك جيمس الأول وانتقلت مستوطنة فرجينيا لتصبح تحت سلطة التاج البريطاني.

بعد إعلان الاستقلال عن بريطانيا في عام 1775، أصبحت فرجينيا واحدة من المستعمرات الثلاثة عشرة للولايات المتحدة. وبعد تشكيل الولايات المتحدة، كانت كامل ولايات فرجينيا الغربية، كينتاكي، إنديانا، إلينوي، وأجزاء من أوهايو وبنسلفانيا الغربية أجزاء مما كان في السابق مستوطنة فرجينيا.

مراجع

  1. Skeleton of teenage girl confirms cannibalism at Jamestown colony,واشنطن بوست,1 May 2013. Retrieved on 1 May 2013. نسخة محفوظة 02 أبريل 2018 على موقع واي باك مشين.
  2. Vaughan، Alden T. (1 January 2004). "Early American Indian Documents: Virginia treaties, 1607-1722". University Publications of America. مؤرشف من الأصل في 04 ديسمبر 2016 عبر Google Books.
  3. Tarter، Brent. "Old Dominion". Encyclopedia Virginia. Virginia Foundation for the Humanities. مؤرشف من الأصل في 12 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ 29 نوفمبر 2016.
    • بوابة الإمبراطورية البريطانية
    • بوابة الولايات المتحدة
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.