مصورون صحفيون

مصوروا صحافة المشاهير أو باباراتزي (بالإيطالية paparazzo مفردا، وPaparazzi للجمع)

Paparazzo-style photography
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
مصورون صحفيون
تسمية الإناث (بالعربية: مصورة صحفية) 
فرع من مصور أخبار  

(باباراتزي) هم مطاردو المشاهير من المصورين، بحيث يلاحقونهم من مكان لآخر بُغية الحصول على بعض الصور لبيعها على وكالات الأخبار والمواقع والمدونات والمجلات المهتمة بهذا الأمر وقد تصل بعض هذه الصور إلى آلاف الدولارات. اشتهروا بازعاجهم وملاحقتهم المتواصلة للمشاهير على الرغم مما يتعرضون له من إيذاء من قبل الحراس الأمنيين أو الشرطة في بعض الأحيان\ حتى إن كثيراً منهم تعرض للضرب وحتى إطلاق النار ! أكثر حادثة يذكر بها البابرتزي هي موت الأميرة ديانا حيث قالوا إن بسبب الفلاشات الكثيرة التي وجهت للسائق من قبل البابراتزي سبب له الارتباك ومن ثم الحادث.

مشروعية المصورون

نظراً لسمعة الباباراتزي كمصدر إزعاج قامت بعض الدول (خاصة في أوروبا) تقييد أنشطتهم بسن قوانين وفرض حظر التجول عليهم في اوقات الاحتفالات والمهرجانات وفي النرويج وألمانيا وفرنسا يجب على الباباراتزي اخذ اذن من الشخص الذي يريد ان يخذ صورة فوتوغرافية له

فضائح الباباراتزي

  • في عام 2006 قام مصورون بالتقاط صور جنسية لدانييلا سيكاريلي مع صديقها على شاطئ في إسبانيا ونشرها على اليوتيوب مم أدى إلى حظر اليوتيوب في البرازيل لمدة أيام.
  • في المملكة المتحدة قامت الممثلة سيينا ميلر، التي فازت بجائزة ايمي منح بعض المصورين مبلغاً مالياً يبلغ 53 الف جنية استراليني للباباراتزي لكي لا يتتبعوها وخاصة وهي قريبة من المنزل.

مراجع

      • بوابة تصوير ضوئي
      This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.