مطار زوارة

مطار زوارة الدولي، مطار ليبي بني سنة 1983 بمهبط طوله 1800م وعرض 45م، يقع المطار غربي مركز مدينة زوارة ويبعد عن العاصمة الليبية طرابلس حوالي 127 كم و على الحدود الليبية التونسية قرابة الـ60كم، تم اعتماده كمطار دولي إبتداءً من غشت 2014 نظراً لفقدان السيطرة على مطارات كبرى بليبيا كمطار طرابلس الدولي الذي تم اغلاقه للضرر الكبير الذي لحق به نتيجة القصف الذي تعرض له.[1]

المدرج

نظراً لطول المدرج الحالي 1800م لايستطيع المطار إستقبال الطائرات الكبيرة وحالياً لايستطيع سوى إستقبال الطائرات الصغيرة والمتوسطة الحجم وهي :

خطوط وشركات الطيران

المطار يستقبل الان طائرات شركة النفط المتوسطة الحجم، كما ويستقبل طائرات الهيلكوبتر (الاسعاف الجوي) التي تنقل الجرحى من مطار معيتيقة الدولي إلى مطار زوارة الدولي، ليتم اتمام عملية نقلهم براً إلى الحدود مع تونس.

الرحلات الدولية

المطار لم يبدء في تسيير هذه الرحلات بعد وحتى الرحلات الداخلية لا توجد لها أي مواعيد مسبقة بعد نظراً لعدم إفتتاح مكاتب خاصة بشركات الطيران الدولية والمحلية بعد لتقوم بالإشراف على تسيير هكذا رحلات وجل الطائرات التي تحط بمطار زوارة الآن إما تتبع الشركات النفطية أو الإسعاف الطائر.

مراجع

    • بوابة طيران
    • بوابة ليبيا
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.