معالم جذب سياحي

هي معالم طبيعية جذابة أو منطقة آثار أو أي منطقة تتسم بحب زيارتها والاستمتاع بجمالها . أمثلة لذلك برج إيفل في فرنسا ، وأهرام الجيزة في مصر، وقصر تاج محل بالهند ، والأخدود العظيم بالولايات المتحدة ، والبتراء في الأردن، والكثير في بلاد أخرى .

المزار أو المعلم السياحي

تشكل تلك المناطق مناطق سياحية يزورها سياح من أقطار كثيرة . وهي مناطق أو بنايات تتحدث عنها وسائل الإعلام من مجلات ، وجرائد ، وتلفزيون وغيرها . فيذهب الناس إليها لزيارتها ورؤيتها بأنفسهم .

أما السكان المجارون فيذهبون إليها للاستجمام والاستمتاع وقضاء وقتا طيبا مع أبنائهم وذويهم . تشكل تلك المناطق مناطق سياحية يزوروها سياح من أقطار كثيرة . وهي مناطق أو بنايات تتحدث عنها وسائل الإعلام من مجلات ، وجرائد ، وتلفزيون وغيرها . فيذهب الناس غليها لزيارتها ورؤيتها بأنفسهم .

أما السكان المجارون فيذهبون إليها للاستجمام والاستمتاع وقضاء وقتا طيبا مع أبنائهم وذويهم .

من المناطق الجذابة تجد مباني تاريخية و مباني فنية مثل بيت هندرت فاسر في فيينا ، أو متحف أو أثار للقدماء مثل الأقصر ، وبعضها طبيعي مثل بحر متميز أو منطقة غابات أو منطقة جبلية .

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.