معلوماتية كيميائية

معلوماتية كيميائية (بالإنجليزية: chemoinformatics) والمعروفة أيضا باسم الكيميائية والمعلوماتية chemoinformatics and chemical informatics هو استخدام تقنيات الحاسوب والمعلوماتية وتطبيقاتها على مجموعة من المشاكل في مجال الكيمياء.[1][2][3] وتستخدم هذه التقنيات في السيليكو في شركات الأدوية في عملية اكتشاف الأدوية. ويمكن أيضا أن تكون هذه الأساليب المستخدمة في الصناعات الكيماوية والصناعات الأخرى التي لها علاقة بها.

الاساس العلمي

ألمعلوماتية الكيميائية تجمع بين الحقول العلمية العاملة في الكيمياء وعلوم الحاسب الآلي على سبيل المثال في مجال البنية الكيميائية ونظرية الرسم البياني الكيميائية والتعدين والفضاء. ويمكن أيضا أن تطبق معلوماتية كيميائية على تحليل البيانات لمختلف الصناعات مثل الأصباغ والورق وعجينة الورق والصناعات المرتبطة بهاه.

اقرأ أيضًا

مراجع

  1. Cheminformatics or Chemoinformatics ? نسخة محفوظة 21 يونيو 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. Kutchukian، Peter؛ Lou, David؛ Shakhnovich, Eugene (2009). "FOG: Fragment Optimized Growth Algorithm for the de Novo Generation of Molecules occupying Druglike Chemical". Journal of Chemical Information and Modeling. 49 (7): 1630–1642. PMID 19527020. doi:10.1021/ci9000458.
  3. Brown, Frank (2005). "Editorial Opinion: Chemoinformatics – a ten year update". Current Opinion in Drug Discovery & Development. 8 (3): 296–302.
    • بوابة الكيمياء
    • بوابة تقنية المعلومات
    • بوابة تقانة
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.