مقبرة 39

المقبرة رقم 39 و المعروفة علمياً بالرمز KV39 تقع في وادي الملوك في مصر ، و هي واحدة من المواقع المحتملة لمقبرة الملك أمنحتب الأول . وهي تقع على ارتفاع في الجروف الصخرية بعيداً عن قاع الوادي الرئيسي الذي يضم معظم المقابر الملكية. وهي تقع في وادي صغير يمتد من الجانب الشرقي من قمة القرن ، مباشرة تحت التلال حيث تقع قرية العمال.

مقبرة 39
تخطيط المقبرة من نموذج ثلاثي الأبعاد
تخطيط المقبرة من نموذج ثلاثي الأبعاد

صاحب المقبرة ربما أمنحتب الأول
الأسرة الأسرة الثامنة عشرة
الموقع الوادي الشرقي بوادي الملوك
المكتشف مكاريوس و أندراوس (لصالح : فيكتور لوريه)
تاريخ الاكتشاف 1899
المقبرة السابقة مقبرة 38
لمقبرة التالية مقبرة 40

و ليس فقط موقعها غير معتاد بالنسبة للمقابر الملكية في هذه المنطقة ، بل تخطيط المقبرة كذلك فريد من نوعه. فلها محوران عوضاً عن واحد ، واحد يمتد نحو الشرق و آخر نحو الجنوب. و تم اكتشافها بواسطة مكاريوس و أندراوس ، الذان كانا يعملان لصالح عالم المصريات الفرنسي فيكتور لوريه، ولكن لم يتم فحصها بشكل كامل. عندما تم حفرها وإعادة فحصها في تسعينات القرن العشرين من قبل عالم الآثار جون روز، تم العثور على مقتنيات للملك تحتمس الأول و أمنحتب الأول و ربما تحتمس الثاني كذلك. وقد تم فحص الموقع في عام 2002 من قبل إيان باكلي و قام فريقه بتصحيح مخطط المقبرة العام و انتشل شظايا من الفخار لفحصها لاحقا[1].

روابط خارجية

هوامش

  1. Buckley, Buckley & Cook Fieldwork in Theban Tomb KV39: The 2002 SeasonJournal of Egyptian Archaeology, 2006
    • بوابة مصر
    • بوابة مصر القديمة
    • بوابة علم الآثار
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.