مقلاع

المقلاع (الجمع: مَقَالِيْع، مِقْلَاعَات) هو سلاح يتكون من قبضة ينبثق منها عمودان على شكل Y حيث يركب عليهما شريطان مطاطيان تربط بينهما قطعة مربعة على شكل مستطيل تكون غالبا من الجلد، ولإستعماله توضع قذيفة ( حجر صغير أو كرة حديدية صغيرة) داخل القطعة الجلدية المستطيلة التي يتم جذبها إلى الوراء لتمديد الشريط المطاطي ثم يتم إطلاقها لإصابة الهدف من بعيد، ويستعمل هذا السلاح بشكل واسع لصيد الطيور والحيوانات الصغيرة كما يمكن أن يستعمل بهدف الإسمتاع برياضة إصابة الأهداف و قد يستعمله بعض الأشخاص لأغراض تخريبية.[1][2][3]

مقلاع بسيط

ويعود أصل هذا السلاح على الأرجح إلى القرن 19 حيث كان أول ظهور للشرائط المطاطة القوية وذلك مع ابتكار تشارلز جوديير للمطاط المبركن سنة 1839 ( براءة الإختراع في 1844 ).

انظر أيضًا

مراجع

  1. Melchior Menzel. "Attaching the bands to the frame". مؤرشف من الأصل في 7 أكتوبر 2018.
  2. Tech. Sgt. Paul Dean (April 5, 2011). "Security Forces Unmanned Aerial Vehicles". Air Force News Service. مؤرشف من الأصل في 5 مارس 2016.
  3. U.S. Consumer Product Safety Commission. "Slingshots Recalled by Daisy Manufacturing Due to Risk of Serious Eye Injury" (PDF). مؤرشف من الأصل (PDF) في 13 مايو 2012.

    وصلات خارجية

    • بوابة أسلحة
    • بوابة رياضة
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.