مملكة ألبانيا (العصور الوسطى)

مملكة ألبانيا (بالألبانية: Mbretëria e Arbërisë)‏ هي مملكة أسسها شارل أنجو في الأراضي الألبانية بمساعدة النبلاء الألبان المحليين الذين غزتهم الإمبراطورية البيزنطية في عام 1271. أعلن تأسيس مملكة ألبانيا في أواخر فبراير 1272. امتدت المملكة من منطقة دراس جنوبًا على طول الساحل حتى يوترينت. وفشلت محاولتهم للتقدم أكثر باتجاه القسطنطينية في حصار بيرات بين عامي 1280 و1281. تبع ذلك هجوم مضاد بيزنطي، مما أدى إلى خروج آل أنجو الكابيتيون منها بحلول عام 1281. أضعف تمرد صقلية شارل وسرعان ما تقلصت المملكة لصالح البيزنطيين لتصبح منطقة صغيرة حول دورازو. بقي آل أنجو الكابيتيون هنا حتى عام 1368 عندما استولى كارل ثوبيا على المدينة. استسلم ابن كارل ثوبيا في عام 1392 وانسحب من المدينة إلى جمهورية البندقية.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يونيو 2020)

 

مملكة ألبانيا
الشعار

 

الأرض والسكان
عاصمة دراس  
الحكم
التأسيس والسيادة
التاريخ
تاريخ التأسيس 1272 
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.