منتخب الأرجنتين تحت 17 سنة لكرة القدم

منتخب الأرجنتين تحت 17 سنة لكرة القدم (بالإسبانية: selección de fútbol sub-23 de Argentina)‏ هو الممثل الرسمي للأرجنتين في بطولات كرة القدم تحت 17 سنة.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
منتخب الأرجنتين تحت 17 سنة لكرة القدم
معلومات عامة
بلد الرياضة  الأرجنتين
الفئة كرة قدم تحت 17 سنة للرجال   
رمز الفيفا ARG 
الاتحاد كونميبول (أمريكا الجنوبية)
الطاقم واللاعبون
المدرب بابلو أيمار
القائد إيزكويل بايز
الهداف فرناندو جاتي & هيرنان بيروني
الأكثر مشاركة رودولفو أروابارينا & خافيير ماسكيرانو & أوسكار أوستاري
مشاركات
الطقم الرسمي
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي

شاركت الأرجنتين في 13 من بطولة من بطولات كأس العالم تحت 17 سنة، حصلت 3 مرات على المركز الثالث ومرتين على المركز الرابع. كما فازت الأرجنتين ببطولة كوبا أمريكا تحت 17 سنة 3 مرات.

لعب العديد من كبار لاعبي الأرجنتين في صفوف منتخب الأرجنتين تحت 17 سنة، من ضمنهم فيرناندو ريدوندو، نيستور فابري، روبرتو بونانو، خوان سيباستيان فيرون، روبرتو أبوندازيري، فرانكو كونستانزو، ليوناردو بياجياني، لوسيانو غاليتي، مارسيلو غالاردو، إستيبان كامبياسو، غابرييل ميليتو، إزيكويل غونزاليس، ألدو دوتشر، لوكاس بيليا، إدواردو سالفيو، ماكسي لوبيز، رودولفو أروابارينا، خافيير ماسكيرانو وكارلوس تيفيز وغيرهم.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.