منشية أبو حمور (الكرك)

تقع منشية أبو حمور على قمة جبل أبو حمور وتبعد عن مركز الكرك 7 كيلومتر. يفترق الطريق عند بدايتها ليتجه إلى أدر وما بعدها والطريق الآخر يستمر باتجاه الشمال إلى الوسية والربة والقصر. يسكن في هذه القرية مجموعة عشائر مثل عشيرة البستنجي والدرابيع ومنهم فقوسة ودودين وقزاز ويعقوب وأبو عقيفان ويعود أصلهم لقريةدورا في الخليل. وفي الجزء الشرقي من القرية ما يعرف بمنطقة التطوير الحضري تسكن عشيرة العزازمة ومنهم الصبيحات والمريعات والسراحين وهذه العشيرة من بئر السبع ويرجع أصلهم إلى قضاعة بن معد بن عدنان من سلالة سيدنا إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام ويجاورهم في البلدة عشائر الذنيبات والمعايطة والهلسة وغيرهم، وتتميز هذه البلدة بخدماتها المتكاملة وبموقعها الحيوي ومن المؤسات الفاعلة بها جمعية المرأة التعاونية وجمعية المنشية الخيرية وجمعية المحافظة على القرأن الكريم ونادي المنشية ولجنة الزكاة

  • بوابة الأردن
  • بوابة الكرك
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
منشية أبو حمور (الكرك)
تقسيم إداري
 البلد الأردن  


This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.