موميا (الكرك)

موميا أحد قرى محافظة الكرك، وواحدة من قرى وادي الكرك، تقع إلى الغرب من قلعة الكرك التاريخية، وهي كثيرة المياه والينابيع وتشتهر بكروم العنب والتين والرمان والزيتون واشجار الجوز والحمضيات بجميع اصنافها، تشتهر بزراعة الخضراوات وبزراعة المحاصيل الحقلية مثل القمح والشعير والعدس والكرسنة والحمص وببيادرها الجميلة.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يناير_2012)
موميا (الكرك)
تقسيم إداري
 البلد الأردن  

سكانها من عشيرة المعايطة ينحدرون من اعقاب قاسم بن محمد بن عياد وهو أحد أبناء عياد ابن حسن ابن يوسف الموجودون الآن في قرية ادر وهم محمد وإسماعيل وعيسى وموسى وحسين اما احفاد قاسم بن محمد ابن عياد الموجودون الآن في موميا هم عيال عميد وعيال خلف وخليف واحمد ومحمود ويجاورهم بالقرية قسم من عشيرة الصعوب الموجودة في الثنية وقسم من عشيرة الفقرا الموجودة في لواء عي من قرى الحزمان وتجمعهم جميعا اواصر الاخوة والمحبة والنسب وهم جميعاً يشكلون اسرة واحدة لا تفرق اياً منهم عن الاخر وتجمعهم صفات مشتركة الرجولة والشجاعة والنخوة والكرم وصفاء القلوب وهم مثال يضرب وانموذج يحتذى في جميع ارجاء

الكرك

  • بوابة الأردن
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.