ميخايل إستردرادسكي

كان ميخايل إستردرادسكي (1801 - 1862) وأحد علماء الرياضيات البارزين في روسيا الإمبراطورية.

میخایل إستردرادسکی
میخایل إستردرادسکی
 

معلومات شخصية
الميلاد 1801
الوفاة 1862
بولتافا [1][2][3][4] 
مواطنة
الإمبراطورية الروسية  
عضو في الأكاديمية الفرنسية للعلوم ،  وأكاديمية سانت بطرسبرغ للعلوم ،  وأكاديمية لينسيان ،  والأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم ،  والأكاديمية الروسية للعلوم  
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة باريس
جامعة خاركيف  
مشرف الدكتوراه بيير لابلاس  
التلامذة المشهورون فيكتور بونياكوفسكي  
المهنة فيزيائي ،  ورياضياتي  
اللغات الروسية  
مجال العمل تحليل رياضي ،  وميكانيكا ،  وحساب مثلثات ،  ورياضيات  
موظف في الجامعة العسكرية الهندسية التقنية ،  ومعهد نيكولايف للهندسة العسكرية  
أعمال بارزة divergence theorem  
الجوائز
 درجة فارس ثالث من وسام القديسة حنة
 وسام القديس ستانيسلاوس من الدرجة الأولى  

حياته

ولد ميخايل إستردرادسكي في 24 سبتمبر 1801 في قرية Pashenivka (في ذلك الوقت في محافظة Poltava ، الإمبراطورية الروسية ، اليوم في Poltava Oblast ، أوكرانيا). من 1816 إلى 1820 ، درس تحت تيموفي أوسيبوفسكي (1765-1832) وتخرج من جامعة خاركيف. عندما تم تعليق إستردرادسكي لأسباب دينية في عام 1820 ، رفض إستردرادسكي لفحصها وانه لم يحصل على درجة الدكتوراه. الدرجة العلمية. من 1822 إلى 1826 ، درس في جامعة السوربون وفي كوليج دو فرانس في باريس ، فرنسا. في عام 1828 ، عاد إلى الإمبراطورية الروسية واستقر في سانت بطرسبرغ ، حيث تم انتخابه عضوا في أكاديمية العلوم. كما أصبح أستاذا في مدرسة الهندسة العسكرية الرئيسية في الإمبراطورية الروسية.

توفي ميخايل إستردرادسكي في بولتافا في عام 1862 ، البالغ من العمر 60 عاما. سميت جامعة Kremenchuk Mykhailo Ostrohradskyi الوطنية في Kremenchuk ،بولتافا أوبلاست ، فضلا عن شارع إستردرادسكي في بولتافا، من بعده.

أثار

عمل بشكل رئيسي في المجالات الرياضية لحساب التباينات ، ودمج الوظائف الجبرية ، ونظرية الأعداد ، والجبر ، والهندسة ، ونظرية الاحتمالات ، وفي مجالات الرياضيات التطبيقية ، والفيزياء الرياضية ، والميكانيكا الكلاسيكية. في هذه الأخيرة ، تكون مساهماته الرئيسية في حركة جسم مرن وتطوير طرق لدمج معادلات الديناميكية وقوة السوائل ، ومتابعة أعمال أويلر ، وجوزيف لويس لاغرانج ، وسيمون دينيس بواسون وأوغستين لويس كوشي . في روسيا ، استمر عمله في هذه المجالات نيكولاي ديميتريفيتش براشمان (1796-1866) ، وأغسطس يولفيتش دافيدوف (1823-1885) وخاصة نيكولاي إيغوروفيتش جوكوفسكي (1847–1921). قبر إستردرادسكي في قرية Pashenivka، حيث ولد. لم يُقدِّم أستروغرادسكي العمل على الهندسة اللا إقليدية لنيكولاي لوباتشسكي من عام 1823 ورفضها ، عندما طُرح للنشر في أكاديمية سانت بطرسبرغ للعلوم.

المصادر

  1. المحرر: ألكسندر بروخروف — العنوان : Большая советская энциклопедия — الاصدار الثالث — الباب: Остроградский Михаил Васильевич — الناشر: الموسوعة الروسية العظمى، جسك
  2. المؤلف: Viktor Viktorovich Bobynin — العنوان : Остроградский, Михаил Васильевич — نشر في: Russian Biographical Dictionary, Volume 12
  3. المؤلف: Dmitry Konstantinovich Bobylev و Viktor Viktorovich Bobynin — العنوان : Остроградский, Михаил Васильевич — نشر في: Brockhaus and Efron Encyclopedic Dictionary. Volume XXII, 1897
  4. http://www-history.mcs.st-andrews.ac.uk/Biographies/Ostrogradski.html
    • Ostrogradsky, M. (1845a), "De l'intégration des fractions rationnelles", Bulletin de la classe physico-mathématique de l’Académie Impériale des Sciences de Saint-Pétersbourg, 4: 145–167.
    • Ostrogradsky, M. (1845b), "De l'intégration des fractions rationnelles (fin)", Bulletin de la classe physico-mathématique de l’Académie Impériale des Sciences de Saint-Pétersbourg, 4: 286–300.
    • Woodard, R.P. (9 August 2015). "The Theorem of Ostrogradsky". arXiv:1506.02210 Freely accessible.

    وصلات خارجية

    • بوابة أعلام
    • بوابة أوكرانيا
    • بوابة الإمبراطورية الروسية
    • بوابة الفيزياء
    • بوابة روسيا
    • بوابة رياضيات
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.