ميكروفون لاسلكي

الميكروفون اللاسلكي ، أو الميكروفون المحمول، هو ميكروفون بدون كيبل فعلي يربطه مباشرةً بالتسجيل الصوتي أو بمكبر للصوت الذي يرتبط به. المعروف أيضاً باسم ميكروفون الراديو ، ويحتوي على جهاز إرسال راديو صغير يعمل بالبطارية في جسم الميكروفون، والذي ينقل الإشارة الصوتية من الميكروفون بواسطة موجات الراديو إلى وحدة الاستقبال القريبة التي تستعيد وتستقبل الصوت. يتم توصيل معدات الصوت الأخرى بوحدة الاستقبال عن طريق الكابل. في نوع واحد، يرد جهاز الإرسال داخل جسم الميكروفون المحمول باليد. في نوع آخر، يوجد جهاز الإرسال داخل وحدة منفصلة تسمى "bodypack" ، وعادة ما يتم تثبيتها على حزام المستخدم أو يتم إخفاؤها تحت ملابسه. يتم توصيل bodypack بواسطة سلك بـ "ميكروفون lavalier" أو "lav" (ميكروفون صغير يتم تثبيته على التلبيب الخاص بالمستخدم) أو سماعة رأس أو ميكروفون earset أو ميكروفون سلكي آخر. تدعم معظم تصميمات bodypack أيضاً اتصال أداة سلكية (على سبيل المثال، بجيتار). تُستخدم الميكروفونات اللاسلكية على نطاق واسع في صناعة الترفيه والبث التلفزيوني والخطابة للسماح للناطقين العامين والمقابلات والأداء والفنانين بالتنقل بحرية أثناء استخدام الميكروفون دون الحاجة إلى كابل متصل بالميكروفون.

عادةً ما تستخدم الميكروفونات اللاسلكية نطاقي التردد VHF أو UHF لأنها تسمح للمرسل باستخدام هوائي صغير غير مزعج. تستخدم الوحدات الرخيصة تردداً ثابتاً، لكن معظم الوحدات تسمح باختيار عدة قنوات تردد، في حالة حدوث تداخل على قناة أو للسماح باستخدام ميكروفونات متعددة في نفس الوقت. عادةً ما يتم استخدام تشكيل FM ، على الرغم من أن بعض الطرز تستخدم التعديل الرقمي لمنع الاستقبال غير المصرح به بواسطة أجهزة الاستقبال اللاسلكية للماسحة الضوئية ؛ هذه تعمل في 900 ميغاهيرتز، 2.4 غيغاهرتز أو 6 نطاقات ISM GHz. تستخدم بعض الطرازات تنوع الهوائي (هوائيات) لمنع الأصفار من مقاطعة الإرسال أثناء تحرك المؤدي. تستخدم بعض النماذج منخفضة التكلفة (أو المتخصصة) ضوء الأشعة تحت الحمراء ، على الرغم من أن هذه النماذج تتطلب رؤية مباشرة بين الميكروفون وجهاز الاستقبال.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.