نادي بورتو

نادي بورتو لكرة القدم (بالبرتغالية: Futebol Clube do Porto) هو نادٍ رياضي برتغالي يشتهر بلعبة كرة قدم، تأسس في 26 أغسطس 1893 ويقع مقره في مدينة بورتو البرتغالية ويعتبر النادي من أنجح الفرق البرتغالية مع نادي بنفيكا، فقد استطاع الفوز بلقب الدوري البرتغالي 29 مرة وفاز بلقب كأس البرتغال 16 مرة، بينما على الصعيد الأوروبي فقد أحرز الفريق لقب دوري أبطال أوروبا مواسم 1986–87 و 2003–04.

إف سي بورتو

الاسم الكامل نادي بورتو لكرة القدم
Futebol Clube do Porto
اللقب Dragões (التنانين)
Azuis e Brancos (الزرق والبيض)
الاسم المختصر FCP
تأسس عام 1893
الملعب ملعب التنين
بورتو، البرتغال
(السعة: 50,399)
البلد  البرتغال
الدوري الدوري البرتغالي الممتاز
2019–20 الأول
الإدارة
الرئيس خورخي نونو بينتو دا كوستا
المدرب سيرجيو كونسيساو
الموقع الرسمي www.fcporto.pt
الألقاب والأوسمة
المحلية الدوري البرتغالي الممتاز (29)
كأس البرتغال (17)
كأس السوبر البرتغالي (20)
بطولة البرتغال (4)
الدولية دوري أبطال أوروبا (2)
الدوري الأوروبي (2)
كأس السوبر الأوروبي (1)
كأس إنتركونتيننتال (1)
الطقم الرسمي
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي

يلعب الفريق مبارياته الرسمية في ملعب التنين الوقع في مدينة بورتو البرتغالية والذي افتتح في 16 نوفمبر 2003 ويتسع لجلوس 50,399 متفرج. لعب اللاعب الجزائري رابح ماجر مع الفريق في الثمانينات وحصل على بطولة الدوري البرتغالي حينها ودوري أبطال أوروبا. كما لعب له كذلك الدولي المغربي السابق يوسف شيبو في تسعينيات القرن الماضي وفاز معه بطولة الدوري البرتغالي.

أستلم مورينهو تدريب الفريق سنة (2002)، وأحرز تقدم مع بورتو وفي موسم( 2004) حاز بورتو على لقب دوري ابطال أوروبا للمره الثانية بتاريخه بعد تغلبه على منافسه نادي موناكو الفرنسي

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.