نادي واتفورد

نادي واتفورد لكرة القدم (بالإنجليزية: Watford Football Club)‏ هو نادي كرة قدم إنجليزي، تأسس في عام 1881، ويتمركز في مدينة واتفورد في إنجلترا. يلعب الفريق مبارياته الرسمية على ملعب فيكارج رود، والذي يتسع لحضور 20,877 متفرج. يلعب الفريق حالياً في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد حلوله في المركز الثاني ببطولة دوري البطولة الإنجليزية 2014-15، وهي أول مرة يشارك فيها منذ هبوطه في موسم 2007–08.

واتفورد إف سي

الاسم الكامل نادي واتفورد لكرة القدم
(Watford Football Club)
اللقب الزنابير (The Hornets)
الجيش الأًصفر (Yellow Army)
تأسس عام 1881
الملعب فيكارج رود
واتفورد، هارتفوردشير، إنجلترا
(السعة: 20,877)
البلد المملكة المتحدة  
الدوري الدوري الإنجليزي الممتاز
2018–19 الحادي عشر
الإدارة
المالك جينو بوزو
الرئيس رافاييلي ريفا
المدرب خافيير غارسيا
الموقع الرسمي www.watfordfc.com
الطقم الرسمي
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي

تأسس النادي في 1881 تحت اسم نادي واتفورد روفرز (بالإنجليزية: Watford Rovers FC)‏، ثم تم إعيد تسميته باسم نادي هارتفوردشير (بالإنجليزية: West Hertfordshire FC)‏، ثم اندمج في عام 1898 مع نادي واتفورد سينت ماري (بالإنجليزية: Watford St Mary's)‏ ليصبح اسمه كما هو عليه الآن نادي واتفورد (بالإنجليزية: Watford F.C.)‏.

يمتلك النادي رجل الأعمال الإيطالي حينو بوزو، وهي نفسه الذي يملك نادي أودينيزي في إيطاليا، ونادي غرناطة في إسبانيا. رئيس الفخري هو السير إلتون جون، والذي كان يمتلك النادي خلال فترته الذهبية تحت قيادة المدرب غراهام تايلور بين 1977 و1987، حيث حل الفريق ثانياً الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 1982–83، ووصل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في عام 1984 و 2019. الزي الرسمي للنادي هو الأصفر و الأسود.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.