نطاق حر

النطاق الحر هو مصطلح يشير إلى طريقة الزراعة وتربية الحيوانات حيث يمكن أن تتحرك الحيوانات بحرية بحثًا عن الغذاء، بدلاً من حبسها في مكان مغلق. وفي العديد من المزارع، تكون منطقة النطاق الخارجي محاطة بسور، وبالتالي، تصبح تلك المنطقة من الناحية الفنية منطقة مغلقة، ولكن، غالبًا ما توفر أنظمة النطاقات المفتوحة الفرصة للحركة المكثفة وضوء الشمس المكثف، وهو ما لا يمكن التحصل عليه من خلال أنظمة التسكين في الأماكن المغلقة. ويمكن أن يسري مصطلح النطاق الحر على اللحوم والبيض أو مزارع إنتاج الألبان.

هناك اقتراح لدمج محتويات هذه المقالة في المعلومات الموجودة تحت عنوان رعي حر.(نقاش)

ويستخدم هذا المصطلح بمعنيين لا يتداخلان بشكل كامل: كوصف يتركز على المزارع لأساليب تربية الحيوانات، وكوصف يركز على العميل لتلك الأساليب. وهناك نوع من أنواع الوجبات التي يتناول فيها من يمارس هذا النوع اللحوم من مصادر النطاق الحر التي يطلق عليها اسم حيواني الطعام، وهو نوع من أنواع أشباه النباتيين.

في تربية المواشي، يسمح للماشية التي تتم تربيتها بطريقة النطاق الحر بالتجوال دون أن يتم حبسها، مقارنة بالمراعي المحاطة بالأسوار. وفي العديد من الاقتصادات القائمة على الزراعة، تعد الماشية التي تتم تربيتها بطريقة النطاق الحر شائعة إلى حد كبير.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.