نظام ملاحة بالسيارة

نظام ملاحة السيارة هو نظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية مصمم للعمل في السيارات.[1][2][3] يستخدم هذا النظام عادة أجهزة ملاحة تعمل بنظام التموضع العالمي للحصول على معلومات عن موقع العربة على الطريق في قاعدة بيانات الخرائط. وباستخدام قاعدة بيانات الخرائط بإمكان النظام أن يعطي تعليمات القيادة عبر الطرق إلى المكان المنشود.

تاكسي في كيوتويشغل نظام ملاحة بالسيارة

التقنية

العرض

قد يحوي نظام الملاحة للسيارة الميزات التالية:

  • مظهر علوي للخريطة
  • مظهر علوي للخريطة مع خريطة تدور مع السيارة
  • منظر عين الطائر للخريطة عند المنعطفات
  • قيم المسافة
  • تعليمات صوتية

قاعدة بيانات الطرقات

محتويات

قاعدة بيانات الطريق هي خريطة متجهة لمنطقة ما. يتم ترميز أسماء وأرقام الشوارع والمنازل باستخدام الاحداثيات الجغرافية بحيث أن المستخدم يستطيع إيجاد المكان الذي ينشده عن طريق إدخال العنوان. كما تخزن في قاعدة البيانات أيضاً الأماكن الهامة مثل محطات الوقود، مرآب السيارات، مراكز الشرطة والمشافي وغيرها. يتم تحديث قواعد البيانات عبر الاتصال بالإنترنت عن طريق شبكات واي فاي أو GPRS الموجودة على الطرقات أو بواسطة المستخدم بحيث يتم الحصول على أحدث الخرائط بشكل دوري.

انظر أيضاً

مراجع

  1. "Toyota Crown Royal 1987". favcars.com/. مؤرشف من الأصل في 11 أكتوبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 19 يناير 2015.
  2. "1993 Eunos/Mazda Cosmo Classic Drive Uncosmopolitan: Meet the Rarest Mazda in America". Motor Trend. TEN: The Enthusiast Network. مؤرشف من الأصل في 05 سبتمبر 2015. اطلع عليه بتاريخ 18 يناير 2015.
  3. p.277 نسخة محفوظة 05 أبريل 2014 على موقع واي باك مشين.
    • بوابة سيارات
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.