نقل بري

النقل بالطريق أو النقل البري هو نوع من أنواع النقل باستخدام الطرق. يمكن تجميع النقل على الطرق تقريبًا في نقل البضائع ونقل الأشخاص. في العديد من البلدان، تضمن متطلبات الترخيص وأنظمة السلامة الفصل بين هذين القطاعين. قد تكون الحركة على الطرقات بالدراجة أو السيارات أو الشاحنات أو الحيوانات مثل الحصان أو الثيران. تم اعتماد شبكات الطرق القياسية من قبل الرومان والفرس والأزتيك والإمبراطوريات المبكرة الأخرى، ويمكن اعتبارها سمة من الإمبراطوريات. قد يتم نقل البضائع بواسطة شركات النقل بالشاحنات، في حين يمكن نقل الركاب عبر النقل الجماعي. تشمل الميزات المحددة بشكل شائع للطرق الحديثة الممرات والإشارات المحددة. داخل الولايات المتحدة ، ترتبط الطرق بين المناطق عبر نظام الطرق السريعة.

تعتمد طبيعة النقل البري للبضائع، بصرف النظر عن درجة تطوير البنية التحتية المحلية، على المسافة التي يتم نقل البضائع بها عن طريق البر، ووزن وحجم الشحن الفردي، ونوع البضائع المنقولة. للمسافات القصيرة والضوء، قد يتم استخدام الشحنات الصغيرة شاحنة أو شاحنة صغيرة. بالنسبة للشحنات الكبيرة، حتى لو كانت حمولة الشاحنة الكاملة أقل من الشاحنة، فهي أكثر ملاءمة. (انظر أيضا النقل بالشاحنات والسفن أدناه). في بعض البلدان، يتم نقل البضائع عن طريق البر في عربات تجرها الخيول أو العربات التي تجرها الحمير أو غيرها من المحركات. تعتبر خدمات التوصيل في بعض الأحيان فئة منفصلة عن نقل البضائع. في العديد من الأماكن، يتم نقل الوجبات السريعة على الطرق بواسطة أنواع مختلفة من المركبات. للتوصيل الداخلي للمدينة من الطرود الصغيرة ومستندات سعاة الدراجات شائعة جدًا.

يتم نقل الناس على الطرق. قد تتوفر أيضًا وسائل خاصة للنقل الفردي عبر البر مثل العربات ذات العجلات. هناك أيضًا طرق متخصصة للنقل البري لحالات معينة، مثل سيارات الإسعاف.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.