نقود معدنية

النقود المعدنية أو العملة المعدنية هي قطعة نقدية من المواد الصلبة التي تكون موحدة في الوزن، وتنتج بكميات كبيرة من أجل تسهيل التجارة، ويمكن استخدامها أساساً كرمز للعملة القانونية للتجارة في منطقة معينة، بلد أو إقليم.[1][2][3]

عملات معدنية سعودية حديثة
عملة معدنية صفوية ضربت في عهد الشاه عباس الثالث

تاريخياً، استخدم عدداً كبيراً من العملات المعدنية (بما في ذلك السبائك) وغيرها من المواد عملياً وفنياً، والتجربة في إنتاج عملات معدنية للجمع والتداول والاستثمار المعدني. ومنذ فترة طويلة ترتبط القطع النقدية بمفهوم المال.

انظر أيضاً

المراجع

  1. "معلومات عن نقود معدنية على موقع giantbomb.com". giantbomb.com. مؤرشف من الأصل في 15 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. "معلومات عن نقود معدنية على موقع id.ndl.go.jp". id.ndl.go.jp. مؤرشف من الأصل في 7 أبريل 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. "معلومات عن نقود معدنية على موقع enciclopedia-aragonesa.com". enciclopedia-aragonesa.com. مؤرشف من الأصل في 6 سبتمبر 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

    المصادر

    وصلات خارجية

    • بوابة الاقتصاد
    • بوابة علم العملات
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.