نهائي كأس الكؤوس الأوروبية 1966

نهائي كأس الكؤوس الأوروبية 1966 كان عبارة عن مباراة النهائي الختامية لكرة القدم بين بوروسيا دورتموند من ألمانيا و نادي ليفربول من إنجلترا في 5 مايو 1966 في هامبدن بارك ، غلاسكو ، اسكتلندا. كانت هذه هي المباراة النهائية لموسم بطولة كأس الكؤوس الأوروبية 1965-1966 ، كان كلا الطرفين يتنافسان في أول نهائي أوروبي لهما.

نهائي كأس الكؤوس الأوروبية 1966
الحدثكأس الكؤوس الأوروبية 1965-1966
التاريخ5 مايو 1966
الملعبهامبدن بارك، غلاسكو
الحكمبيير شوينت (اتحاد فرنسا لكرة القدم)
الحضور41,657

يحتاج كل ناد للتقدم من خلال أربع جولات للوصول إلى النهائي. تم التنافس على جولات على قدمين، مع مباراة في أرض كل فريق. تباينت علاقات بوروسيا من علاقات وثيقة إلى انتصارات مريحة. فازوا على أتلتيكو مدريد بهدف وحيد على ساقيه، بينما هزموا فلوريانا 13-1 في مجموع المباراتين في الجولة الأولى. علاقات ليفربول كانت بشكل أساسي علاقات وثيقة. فاز واحد فقط من علاقات ليفربول بأكثر من هدفين.

شاهده حشد من 41,657 ، النصف الأول كان بدون أهداف. أخذ دورتموند زمام المبادرة في الشوط الثاني عندما سجل سيجفريد هيلد هدف التعادل لفريق ليفربول بعد سبع دقائق عن طريق روجر هانت. بقيت النتائج كما هي في نهاية الشوط الثاني، مما يعني أن المباراة ذهبت إلى وقت إضافي. سجل رينهارد ليبودا في الوقت الإضافي لدورتموند، وبدون أهداف أخرى، فاز دورتموند بالمباراة 1-2 للفوز بكأس الكؤوس ليصبح أول فريق ألماني يفوز بكأس أوروبي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.