نيكون

شركة نيكون (باليابانية: 株式会社ニコン) تُعرف أيضًا باسم نيكون، وهي شركة يابانية متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في طوكيو باليابان، وهي متخصصة في منتجات البصريات والتصوير. تشكل مجموعة الشركات المملوكة لنيكون مجموعة نيكون.

نيكون
معلومات عامة
الجنسية
التأسيس
1917
الشكل القانوني
المقر الرئيسي
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الصناعة
المنتجات
الإيرادات والعائدات
البورصة

تتكون منتجات نيكون من الكاميرات، عدسات الكاميرا، المناظير، المجاهر، عدسات العيون، أدوات القياس وغيرها. تعد الشركة ثامن أكبر شركة لتصنيع معدات الرقائق الإكترونية كما ورد في عام 2017. كما أنها تنوعت في مجالات جديدة مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد والطب التجديدي للتعويض عن الآثار السلبية لتقلص سوق الكاميرات الرقمية.

من بين خطوط إنتاج نيكون البارزة، عدسات التصوير من نيكور، وسلسلة نيكون إف من كاميرات إس إل آر ذات الأفلام مقاس 35 مم، وسلسلة نيكون دي من كاميرات إس إل آر الرقمية، سلسلة كولبيكس من الكاميرات الرقمية المدمجة، وسلسلة نيكونوكس من كاميرات الأفلام تحت الماء. المنافسون الرئيسيون لنيكون في تصنيع الكاميرات والعدسات هم كانون، سوني، فوجي فيلم، باناسونيك، بينتاكس وأوليمبيس.

تأسست شركة نيكون في 25 يوليو 1917 تحت اسم "شركة نيبون للصناعات البصرية المحدودة" (باليابانية: 日本光学工業株式会社)، تمت إعادة تسمية الشركة إلى شركة نيكون، بعد إصدار كاميراتها، في عام 1988. نيكون عضو في مجموعة شركات ميتسوبيشي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.