هندسة عسكرية

هندسة عسكرية أو سلاح الهندسة هم جنود يقومون بمهام هندسية مثل بناء الجسور وإزالة العقبات الطبيعية، ويؤمّنون وسائط عبور الأنهار، ويشرفون على العبور والمعابر.[1][2][3] كما تشمل مهامهم نزع الألغام وزرع حقول الألغام للتصدي للعدو في حال الحرب وهناك بعض الجيوش في العالم تستخدم هذه السلاح في وقت السلم للمساهمه ببناء البنى التحتيه للبلد.كذلك يستخدم أيضا لتطوير البنى التحتيه للجيش ومنشأته الحيوية وصيانتها مثل القواعد الجوية والمعسكرات والقواعد البحرية والمنشأت الأخرى مثل الأنديه والفنادق وغيرها .وفى الآونة الأخيرة بدأ هذا السلاح بالأهتمام بتصنيع وتطوير الأسلحة المختلفة في الجيوش من خلال المصانع الحربيه وهيئاتها.وتهتم بالتشكيلات العسكرية اثناء الحروب و بناء معسكرات و ابراج المراقبة.

يضطلع مهندسو القوات العسكرية في بناء وتشييد الجسور لتسهيل حركة القطاعات العسكرية عبر الموانع

مراجع

  1. Museum، Royal Engineers. "Corps History – Part 2". مؤرشف من الأصل في 04 فبراير 2010. اطلع عليه بتاريخ 12 يناير 2010.
  2. Chambers، John (2000). "Engineering, Military". Encyclopedia.com. مؤرشف من الأصل في 16 يونيو 2016. اطلع عليه بتاريخ 14 فبراير 2013.
  3. Engineers' Council for Professional Development definition on Encyclopædia Britannica(Includes Britannica article on Engineering) نسخة محفوظة 17 مايو 2008 على موقع واي باك مشين.
    • بوابة علوم عسكرية
    • بوابة هندسة تطبيقية
    • بوابة تقانة
    • بوابة الحرب
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.