هوغوورتس

مدرسة هوغوورتس للسحر والشعوذة، للاختصار هوغوورتس، هي مدرسة بريطانية سحرية خيالية في سلسلة هاري بوتر للمؤلفة البريطانية ج. ك. رولينغ.

مدرسة هوجورتس للسحر والشعوذة
شعار هوجورتس يجمع بين شعارات بيوتها الأربعة: الأسد لجريفندور وغُرَيْر هافلباف ونسر رافينكلو والثعبان لسليذرين.
المنشئج. ك. رولينغ
أسلوبسحري، خيالي، فنتازي
النوعقصر، مدرسة
المواقع البارزةمرتفعات اسكتلندا، اسكتلندا، المملكة المتحدة
أول ظهورهاري بوتر وحجر الفيلسوف
آخر ظهورالوحوش المذهلة: جرائم جريندلوالد

هوغوورتس هي مدرسة السحر الوحيدة في بريطانيا لتدريب الأشخاص ذوي القدرات السحرية، وتخريج سحرة وساحرات على درجة عالية من الآهلية والتخصص السحري. تعمل هذه المدرسة كمدرسة ثانوية ومدرسة داخلية في الوقت عينه، وتستضيف التلامذة من سن إحدى عشرة سنة إلى سبع عشرة سنة، خلال سبع سنوات دراسية يمر التلاميذ أثنائها بامتحانين مُهِمينْ هما امتحان مستوى السحر الاعتيادي في نهاية السنة الخامسة، وامتحان الشهادة العليا في نهاية السنة السابعة يؤثران على مستقبل تلاميذ المدرسة.

هناك مدارس سحرية أخرى ذُكرت في الرواية كمدرسة بوباتون السحرية التي تقع في فرنسا، ومعهد دارمسترانغ السحري الذي يقع في مكان غير معروف يُعتقد أنه بلغاريا أو منطقة في مركز أوروبا الشرقية، وظهرت هاتان المدرستان في الكتاب الرابع هاري بوتر وكأس النار. وهناك مدرسة "إلفيرمورني" للسحر والشعوذة في أمريكا الشمالية حكت عنها رولينج في مقالاتها المعنونة "السحر في أميركا الشمالية". وذُكرت أيضًا مدرسة غير مسماة في البرازيل.

تختلف أنظمة المدارس الأخرى عن هوغوورتس، في المباني وأنظمة التدريس والامتحانات، وسنوات الدراسة والتخصص، كما أن التعليم السحري ممكن بالمراسلة في أماكن أخرى تعرض هذه الخدمات.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.