والتر سكوت

السير والتر سكوت (15 أغسطس 1771 - 21 سبتمبر 1832) روائي وكاتب مسرحي وشاعر أسكتلندي.[2][3][4] لا تزال أعماله تقرأ في العصر الحالي في أوروبا وأمريكا الشمالية وأستراليا. وهو كاتب الرواية الشعبية المعروفة ايفانهو التي تحكي قصة الفارس ويلفريد إيفانهو الذي ينحدر من آخر سلاسلات العائلات النبيلة[5].

والتر سكوت
(بالإنجليزية: Walter Scott) 

معلومات شخصية
الميلاد 15 أغسطس آب 1771
أدنبره في اسكتلندا.
الوفاة 21 سبتمبر 1832 (61)
ميلروز اسكتلندا.
سبب الوفاة سكتة  
الجنسية اسكتلندا
عضو في ماسونية ،  والجمعية الملكية لإدنبرة  
عدد الأولاد 4  
الحياة العملية
الاسم الأدبي السير والتر سكوت
النوع الرواية التاريخية
الحركة الأدبية رومانسية  
المدرسة الأم جامعة إدنبرة  
المهنة روائي مؤرخ, شاعر.
اللغات الإنجليزية [1] 
أعمال بارزة ايفانهو
تأثر بـ الكتاب المقدس,ويليام شكسبير,الحوليات.
التيار رومانسية  
الجوائز
زمالة الجمعية الملكية لإدنبرة   
التوقيع
 
المواقع
IMDB صفحته على IMDB 
بوابة الأدب

سيرة حياته

ولد السير والتر سكوت عام 1771 في ادنبره عاصمة اسكتلندا وقبل أن يبلغ عامه الثاني اصابه داء الشلل وافقده المقدرة على استعمال رجله اليمنى...بعد ذلك ارسله والداه إلى منزل جده حيث كان يقضي معظم اوقاته في نزهات بين احضان الطبيعة فنمت مقدرته الجسدية وتغلب على عاهته متفاديا أي تاثير سيء لها عليه.

في سن الثانية عشرة بدأ في دراسة الكلاسيكيات في جامعة إدنبرة وفي الحادية والعشرين اكمل سكوت دراسة المحاماة عن أبيه لكنه بعكس أبيه قسم وقته مهنته وأدبه الخلاق.

في السادسة والعشرين تزوج سكوت من فتاة فرنسية تدعى شارلوت شاربنتيه وبعد ذلك بقليل بدأ ينشر أول أعماله الشعرية.

مع الوقت ازداد مدخول سكوت وراح يجد متسعا أكثر من الوقت الكتابة..عام 1814 وضع روايته الأولى ويفرلي واتبعها بعد ذلك بقليل بعدد من الكتب كان أهمها (روب روي) و(غاي مانرينغ)...

في عام 1820 كتب أشهر رواياته على الإطلاق ايفانهو وقد اشتهر وعرف بفضل هذه الرواية التاريخية الحديثة وأطلق علي أبو الرواية الحديثة. في نفس العام منح سكوت لقب سير وعام 1822 حين زار الملك جورج الرابع اسكتلندا كان سكوت عضوا في لجنة الاستقبال وحين تعرف اليه الملك أعجب به كثيرا وتبادل معه الانخاب...

إضافة إلى الكتابة كان سكوت يشرف على شؤون أرضي يملكها على نهر التويد في أبوتسفورد لكن نفقات أملاكه الواسعة كانت كثيرة وعام 1826 حين انهارت دار نشر يملك حصة كبيرة من أسهمها اصيب سكوت بالافلاس...

عمل سكوت بقية حياته محاولا أن يفي ديونه الكثيرة فأنتج في سنتين ستة كتب بينها كتاب حياة نابليون (كتاب) في تسعة أجزاء، لكن المجهود المضني والمتواصل الذي بذله كان يفوق طاقته على الاحتمال فساءت صحته بسرعة وتوفي في منزله في ابتسفورد في منطقة مليروز عام 1832 عن عمر يناهز واحد وستين عاما!

أسلوبه

روايته

مراجع

  1. Walter Scott (1771-1832) - Auteur - Ressources de la Bibliothèque nationale de — تاريخ الاطلاع: 13 نوفمبر 2016 — الرخصة: رخصة حرة
  2. "Walter Scott Digital Archive – Chronology". Walterscott.lib.ed.ac.uk. 13 Oct 2008. مؤرشف من الأصل في 02 نوفمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 29 نوفمبر 2009.
  3. BBC profile نسخة محفوظة 10 أبريل 2012 على موقع واي باك مشين.
  4. Higgins، Charlotte (16 August 2010). "Scotland's image-maker Sir Walter Scott 'invented English legends'". The Guardian. London. مؤرشف من الأصل في 14 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ 09 أبريل 2011.
  5. صبح، إعداد: فاتن (2019-04-16). "«الفارس الأسود ».. بطولات من زمن النبلاء". البيان. مؤرشف من الأصل في 14 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 14 مايو 2019.

    انظر أيضا

    وصلات خارجية

    والتر سكوت على قاعدة بيانات الخيال التأملي على الإنترنت

    • بوابة خيال علمي
    • بوابة مسرح
    • بوابة أدب
    • بوابة أدب إنجليزي
    • بوابة أعلام
    • بوابة اسكتلندا
    • بوابة السياسة
    • بوابة المملكة المتحدة
    • بوابة شعر
    • بوابة فنون
    • بوابة كندا
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.