وزارة الزراعة (لبنان)

وزارة الزراعة هي المؤسسة الحكومية في لبنان التي تُعنى بالحفاظ وتطوير وإدارة شؤون القطاع الزراعي في البلد، وهي المسؤولة عن صياغة الإطار الاستراتيجي للقطاع الزراعي ووضع السياسات والبرامج العملية للنهوض بهذا القطاع ووضع الكفاءات والأطر القانونية والتشريعية المنظّمة له والمديرة للقطاع، وتأمين البنى التحتية وتطويرها لتسهيل عمليات الاستثمار والإنتاج والتسويق وانخراط أكبر شريحة ممكنة من اللبنانيين فيها.

وزارة الزراعة (لبنان)
تفاصيل الوكالة الحكومية
البلد لبنان  
الإدارة
موقع الويب الموقع الرسمي 
وزارة الزراعة (لبنان)
علم

تفاصيل الوكالة الحكومية
البلد لبنان  
تأسست
المركز  لبنان
الإدارة
موقع الويب الموقع الرسمي 

تقع على عاتق الوزارة مسؤولية السهر على تنفيذ وتحديث القوانين ضمن صلاحيتها، ومسؤولية التنسيق مع الوزارات والإدارات العامة في الحكومة، والتعاون والتنسيق وبناء شراكات وتبادل الخبرات والتجارب والتقنيات مع المنظمات العربية والإقليمية والدولية والجهات غير الحكومية والقطاع الخاص لخدمة الفلاح اللبناني والاقتصاد الوطني وتحقيق الأمن الغذائي وتنمية مستدامة.

وتقع على عاتقها مسؤولية الدفاع عن مصالح الفلاح اللبناني والقطاع الزراعي اللبناني في الاتفاقيات التجارية والاتفاقيات العربية والإقليمية والدولية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.