وزارة العدل (ألمانيا)

الوزارة الاتحادية للعدل وحماية المستهلك ((بالألمانية: Bundesministerium der Justiz und für Verbraucherschutz)‏)، تختصر BMJV، هي وزارة اتحادية في جمهورية ألمانيا الاتحادية. في ظل النظام الاتحادي الألماني وفردية الولايات هي الأكثر مسؤولية عن إقامة العدل وتطبيق العقوبات. وزارة العدل الاتحادية تكرس نفسها لإنشاء وتغيير القوانين في المجالات الأساسية الكلاسيكية ذات الصلة بالقانون الدستوري. الوزارة أيضا تحلل شرعية ودستورية القوانين التي تعدها الوزارات الأخرى. محكمة العدل الاتحادية الألمانية، ومكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية (PTO)، ومحكمة براءات الاختراع كلها تقع تحت نطاقها. المقر الرسمي للوزارة يقع في برلين.

الوزارة الاتحادية للعدل وحماية المستهلك
Bundesministerium der Justiz und für Verbraucherschutz—BMJV
علم

 

تفاصيل الوكالة الحكومية
البلد ألمانيا  
تأسست 1 كانون الثاني 1877 باسم Reichsjustizamt
صلاحياتها تتبع حكومة ألمانيا
المركز شارع مورين 37
10117 برلين
الموظفون 623
وزارة الرايخ للعدل
 
الإدارة
الوزراء المسؤولون
  • كريستينه لامبريشت، الوزيرة الاتحادية للعدل وحماية المستهلك
  • أولريش كيلبر، أمين الوزارة البرلماني
  • كريستيان لانغه، أمين الوزارة البرلماني
  • غيرد بيلين، أمين الوزارة البرلماني
موقع الويب http://www.bmj.bund.de

تأسست BMJV في 1 كانون الثاني 1877، باسم مكتب العدل الإمبراطوري (Reichsjustizamt). بعد أن أصبحت ألمانيا جمهورية في عام 1919، تم ترفيعها إلى رتبة وزارة اتحادية باسم Reichsministerium der Justiz أو Reichsjustizministerium. تم تغيير اسم الوزارة رسميا إلى Bundesministerium der Justiz في عام 1949. في العديد من القوانين التي سبقت عام 1949، أشير للوزارة وللوزير باسم Reichsministerium der Justiz و Reichsminister der Justiz، على التوالي. وتدريجيا تم استبداله باسم جديد عندما تم تعديل القوانين، وكان آخرها في عام 2010.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.