وسام سانت كاترين

وسام الإمبراطورية لسانت كاترين أو وسام القديسة كاترين (الروسية:Императорский Орден Святой Екатерины) جائزة الإمبراطورية الروسية. تأسست في 24 نوفمبر 1714 من قبل كاترين الأول من روسيا. كانت جائزة للنساء. كانت رتبة القديس أولغا موجودة لفترة وجيزة من عام 1916 إلى عام 1917 ، ولكنها توقفت مع أسرة رومانوف، تم تأسيسه في عام 1714 من أجل إحياء ذكرى وتصرفات أفعال الإمبراطورة كاترين الأولى ، زوجة بيتر الأكبر، التي دفعت فدية القوزاق الذين تم القبض عليهم من قبل الأتراك في 1711 ، الذي أكسبها بيعها مجوهراتها والممتلكات نكران الذات حقق لها إعجاب المحكمة والبلد.

وسام سانت كاترين
Star of the Order

مؤسس الإمبراطورية الروسية  
البلد الإمبراطورية الروسية  
يُمنح من طرف رئيس عائلة رومانوف (claimant)
نوع الوسام ترتيب اسري
العاهِل Grand Duchess Maria Vladimirovna of Russia
الحالة نادرا ما تشكل
المراتب Dame Grand Cordon
Dame
إحصاءات
تاريخ الإنشاء 24 نوفمبر 1714
1714 – 1918 (National Order)
1918 - Present (House Order)
صورة شريط الوسام
The ribbon of the Order

نُشر النظام الأساسي للأمر لأول مرة في عام 1713 ، وكان الأمر تحت رعاية القديسة كاترين الأسكندرية ، قديس الإمبراطورة. في 24 نوفمبر 1714 ، في يوم اسم الإمبراطورة ، منح بطرس الأكبر شخصيًا شارة النظام على الإمبراطورة كاثرين ، مما خلق لها عشيقة كبرى من الرتبة. ومع ذلك ، لم يتم تجنيد أي أعضاء آخرين حتى عام 1726. وكانت أروقة الإمبراطورة ماريا فيودوروفنا ، التي توفيت في عام 1928 ، آخر عشيقة جراند ما قبل الثورة من وسام القديسة كاترين.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.