ولايات متحاربة

الدول المتحاربة (بالإنجليزية: Warring States)، وكذلك فترة الدول المتحاربة (بالإنجليزية: Warring States period)، إن حقبة الدول المتحاربة، والتي تعرف أيضا باسم عصر الممالك المتحاربة، هي فترة من التاريخ الصيني القديم، حيث تميز بالحرب، وكذلك الإصلاحات البيروقراطية، والعسكرية، والتوحيد، فقد أتى في أعقاب عصر الربيع، والخريف، وانتهت بحروب غزو تشين، التي شهدت ضم جميع الدول الأخرى المتنافسة، مما أدى في النهاية إلى انتصار دولة تشين، في 221 قبل الميلاد كأول إمبراطورية صينية موحدة، والمعروفة باسم أسرة تشين.

المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أغسطس 2019)
لقد اقترح دمج محتويات هذه المقالة أو الفقرة في المعلومات تحت عنوان حقبة الممالك المتحاربة. (نقاش)
الدول المتحاربة في أوائل القرن الرابع قبل الميلاد

على الرغم من أن العلماء، يشيرون إلى تواريخ مختلفة تتراوح ما بين 481 قبل الميلاد، و403 قبل الميلاد، باعتبارها البداية الحقيقية للولايات المتحاربة، إلا أن اختيار سيما تشيان لعام 475 قبل الميلاد، هو الأكثر شيوعا.

يتداخل عصر الدول المتحاربة، أيضا مع النصف الثاني من عهد أسرة تشو الشرقية، على الرغم من أن السيادة الصينية، المعروفة باسم (ملك تشو)، حكمت فقط كشخصية صورية، وكانت بمثابة واجهة ضد مكائد الدول المتحاربة. تستمد "فترة الدول المتحاربة" اسمها من سجل الدول المتحاربة، وهو تجميع مبكر لسلالة هان.

مراجع

      • بوابة فلسفة
      • بوابة علم الاجتماع
      This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.